Accessibility links

اتحاد الكرة العراقي يقيل البرازيلي جورفان فييرا


قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم إقالة مدرب المنتخب الوطني البرازيلي جورفان فييرا، وقال النائب الأول لرئيس الاتحاد ناجح حمود إن قرار الإقالة جاء على خلفية الأداء المتواضع والنتائج السلبية التي حققها فييرا مع المنتخب في بطولة الخليج الأخيرة في عمان.

وأضاف في حديث لـ "راديو سوا" في ختام مؤتمر صحفي عقده الاتحاد اليوم الخميس في قاعة فندق السدير وسط العاصمة بغداد، قوله:

"صدر بيان من اتحاد كرة القدم تضمن إنهاء عمل المدرب فييرا مع المنتخب الوطني، وأعتقد أن هذا القرار ليس تقليلا من قدرة هذا المدرب أو كفاءته، فالمدرب اجتهد وبذل قصارى جهده في هذا الجانب، لكنه لم يوفق مع المنتخب الوطني في بطولة الخليج".

وأشار حمود إلى أن الاتحاد سيسمي قريبا جدا مدربا أجنبيا للإشراف على المنتخب، مؤكدا أن الاتحاد قرر تسمية المدرب راضي شنيشل للعمل مساعدا للمدرب المنتظر والإبقاء على مدرب اللياقة البدنية البرازيلي فرناندو سواريز ومدرب حراس المرمى عامر عبد الوهاب، مضيفا أن هنالك ضوابط محددة ستتم دراستها بصورة متأنية قبل اختيار المدرب الجديد".

وحول دقة المعلومات التي أكدتها وزارة الشباب والرياضة والهيئة المؤقتة لإدارة الرياضة في العراق بشأن تسمية ملاك تدريبي محلي للإشراف على المنتخب الوطني في بطولة كأس القارات، قال حمود أن هناك أجماعا على أن ذلك يقع ضمن اختصاص اتحاد كرة القدم.

وبحسب أغلب المتابعين، فإن رغبة الحكومة ممثلة بوزارة الشباب والرياضة والهيئة المؤقتة لإدارة الرياضة في العراق، تذهب باتجاه الاستعانة بملاك تدريبي محلي للإشراف على المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، الأمر الذي قد يضع نوعا من العراقيل أمام توجهات اتحاد اللعبة ولاسيما إذا لم تكن الحكومة راغبة في دفع التكاليف المالية للتعاقد مع المدرب الأجنبي المرتقب.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG