Accessibility links

logo-print

الشرطة الباكستانية تعلن عن مقتل سبعة من رجالها وطالبان تعلن إعدام مهندس بولندي مخطوف


أعلنت الشرطة الباكستانية أن أشخاصا يشتبه بأنهم متشددون قتلوا بالرصاص اثنين من رجال الشرطة وفجروا نقطة تفتيش مما أدى إلى مقتل خمسة آخرين في هجوم في بلدة ميانوالي بوسط باكستان السبت .

وقال مسؤول شرطة في منطقة ميانوالي إن"سبعة من رجالنا قتلوا في الهجوم الذي يبدو انه جزء من النشاط الإرهابي الذي يقوم به متشددون عبر البلاد."

وأصبحت هجمات المتشددين المرتبطين بالقاعدة وطالبان على قوات الامن شيئا معتادا في باكستان في العامين الاخيرين ولكن الحوادث في ميانوالي نادرة .

وتقع ميانوالي على الضفة الشرقية لنهر الاندوس الذي يفصل إقليم البنجاب عن الإقليم الشمالي الغربي الحدودي والأراضي القبلية حيث يكثر التشدد.

طائرات عمودية باكستانية تهاجم متشددين

وهاجمت قوات الأمن الجمعة بطائرات هليكوبتر متشددين قرب منطقة خيبر القبلية مما أدى إلى قتل 52 .

وهاجم المتشددون في خيبر قوافل الشاحنات التي تنقل إمدادات إلى القوات الغربية في أفغانستان على مدى الأشهر القليلة الماضية مما اجبر الولايات المتحدة على تعزيز بحثها عن طرق بديلة.

وقتلت قنبلة يوم الخميس 27 شخصا خارج مسجد شيعي في بلدة ديرا غازي خان وتشتبه السلطات بان متشددين سنة لهم صلة بالقاعدة هم الذين يقفون وراء الهجمات الطائفية التي تستهدف زعزعة استقرار البلاد.

إعدام مهندس بولندي

أعلن قياديون في حركة طالبان الباكستانية الموالية للقاعدة السبت لوكالة الأنباء الفرنسية أن رجالها "قطعوا" رأس المهندس البولندي الذي خطف نهاية سبتمبر/ايلول في شمال غرب باكستان وأكدت وارسو على التو مقتله.

وبقي مصير المهندس البولندي غامضا بعدما قال متحدث باسم طالبان إن الحركة قتلته السبت لكن الجثة لن يتم تسليمها لحين إطلاق سراح مقاتلين محتجزين.

وطلب المقاتلون إطلاق سراح 60 مقاتلا لكنهم خففوا مطالبهم فيما بعد وطلبوا إطلاق سراح أربعة من كبار قادتهم وتكثفت المحادثات على مدى الأيام العشرة المنصرمة.

XS
SM
MD
LG