Accessibility links

logo-print

توزيع الدفعة الثالثة من مـُنح العوائل العائدة لمنازلها في ميسان


أكد الناطق الإعلامي لمديرية المهجرين والمهاجرين في محافظة ميسان حيدر الحسني، المباشرة بتوزيع الدفعة الثالثة من منحة الحكومة العراقية البالغة مليون دينار على العوائل النازحة، التي لم يتسن لها الاستلام سابقا، فضلا عن منحة أخرى لعموم العوائل النازحة في العراق.

وحول عدد العوائل التي شملتها الدفعة، قال الحسني في حديث لـ "راديو سوا": "كان العدد 513 عائلة، بالإضافة إلى أن الحكومة العراقية صرفت منحة مالية قدرها 450 ألف دينار لكافة العوائل المهجرة في كافة أنحاء العراق، بالإضافة إلى مبلغ 100 ألف دينار. والآن تتم عملية صرف هذه المنح للعوائل والبالغ عددهم 5087 عائلة كوجبة أولى، وهناك دفعات لاحقة".

وأشار الحسني في حديث مع "راديو سوا" إلى استمرار دائرة المهجرين في الخطة التي وضعتها لتنظيم العودة الطوعية للعوائل النازحة، إلى مناطق سكناها بعد تحسن الوضع الأمني في العراق، وأضاف قوله:

"بلغ عدد العوائل العائدة إلى مناطقها 607 عائلة، كما أن هناك 15 عائلة عادت إلى ميسان من خارج العراق وهم الآن يتمتعون بكافة حقوقهم في المحافظة".

يشار إلى أن عدد العوائل النازحة إلى محافظة ميسان بلغ أكثر من ستة آلاف عائلة، في حين يؤشر ارتفاع عدد العوائل العائد إلى مناطق سكناها الأصلية، تحسنا ملحوظا في الواقع الأمني في البلاد، بحسب المسؤولين.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في ميسان سيف موسى:
XS
SM
MD
LG