Accessibility links

الاتحاد العراقي لرياضة الجمناستك يفتقر إلى قاعة خاصة بلعبته


أكد رئيس الاتحاد العراقي للجمناستك إياد نجف أن الاتحاد سيوقف نشاطاته الداخلية في هذا الموسم بسبب عدم وجود قاعة خاصة باللعبة.

وأضاف نجف في حديث لـ"راديو سوا" أن هنالك مشاكل عديدة تقف أمام تطلعات الاتحاد الجديد:

"منذ 15عاما يقيم الاتحاد المركزي لعبة البطولات بطريقة غير قانونية وغير فنية، لأن بساط الحركات الأرضية يجب أن يكون 12 x 12، فيما نحن نقيم البطولات على خط قطري. وبذلك قررنا تعليق بطولاتنا ومشاركاتنا الداخلية لحين إنشاء قاعة خاصة باللعبة".

وأشار نجف الذي يعد من بين أبرز نجوم اللعبة السابقين إلى أنه يأمل أن يشهد العام الحالي بناء قاعة متخصصة ومركز دائم للاتحاد، لا سيما بعد أن أبدى وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر تفهما واضح حول الموضوع:

"الوزير وعدنا بتخصيص قطعة أرض، لأن ليس لدينا مقر للاتحاد ولا قاعة متخصصة بالجمناستك، وتلك هي مشكلتنا الكبيرة. نحن نتدرب في المدارس والأندية، وحاليا نادي الأمانة تفضل علينا بالسماح أن نتدرب فيه".

تجدر الإشارة إلى أن قوات من الجيش العراقي تشغل منذ أكثر من عامين القاعة الوحيدة المتخصصة بلعبة الجمناستك الواقعة خلف مديرية الطب الرياضي بالقرب من ملعب الشعب، فيما تعرضت القاعة البديلة الواقعة في منطقة جميلة لقصف جوي في الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة الصدر منتصف العام الماضي.

مراسل "راديو سوا" ضياء النعيمي ومزيد من التفاصيل:
XS
SM
MD
LG