Accessibility links

logo-print

القائمة العراقية في واسط ترغب بالتحالف مع التيار الصدري


أكد ماجد الإمارة المتحدث الرسمي باسم القائمة العراقية في محافظة واسط رغبة قائمته التحالف مع التيار الصدري في مجلس المحافظة المقبل.

وفي حديث مع "راديو سوا" أوضح الأسباب قائلا: "التيار الصدري الموجود حاليا تيار وطني ونحن لدينا وجهة نظر وتقارب بيننا وبينه بأنه سيخدم البلد، العناصر التي فيه لم تتلطخ ايديها بالدماء ولم تشارك في عمليات ضد الشارع العراقي، فنحن لنا الشرف أن نتكاتف مع هذه العناصر لخدمة هذة المدينة".

واستبعد الامارة عودة افراد جيش المهدي الموالي لهذا التيار إلى العمل المسلح مستغلين فوز الاخير بعدد من مقاعد مجلس المحافظة المقبل، قائلا: "الناس الذين جاؤا لمجلس المحافظة ناس وطنيون ولا اعتقد سيسمحوا لهؤلاء بالعودة".

وكانت القائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي حصلت في ضوء نتائج انتخابات مجالس المحافظات التي اعلنتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على المرتبة الرابعة من بين القوائم المشاركة في هذه الانتخابات في المحافظة، في حين حصل التيار الصدري على المرتبة الثالثة.

إلى ذلك كشف الإمارة الذي كان يعمل رئيسا للجنة التحقيقية الخاصة التابعة لوزارة الداخلية قبل ترشحه عن هذه القائمة لمجلس المحافظة الجديد، عدم تورط أفراد جيش المهدي في المواجهات المسلحة التي شهدتها المحافظة منتصف العام الماضي:

"لم يحصل يوما أن مقتدى الصدر وجه بشكل شخصي نحو هذا التوجه ولكن الادعاءات التي نسمعها في الشارع (انها جماعة مقتدى الصدر) مجرد تسمية أنا استطيع التأكيد أن كل الناس التي اشتركت في هذه العمليات هي بتوجيه من خارج العراق. الأسلحة التي دخلت للعراق والعبوات التي زرعت نعرف مصدرها من ايران".

كما كشف الإمارة عن مصير المسلحين الذين يشتبه بكونهم من قيادات التيار الصدري وتواروا عن الانظار بعد هذه المواجهات:

"لدينا معلومات حول وجود معسكرات في ايران يتواجدون فيها ولا استطيع القول جميعهم، قسم منهم حصل على مستمسكات غير رسمية واختفوا في محافظات أخرى في الجنوب ومنطقة الفرات".

ويعد الإمارة وحسب بعض الإعلاميين الذين تحدثوا مع مع مراسل سوا، من أشد المناؤيين للمسلحين الذين يعتقد بانتمائهم لجيش المهدي الموالي لمقتدى الصدر ويقفون وراء المواجهات المسلحة التي شهدتها المحافظة خلال السنوات الماضية.

حسين الشمري مراسل "راديو سوا" في الكوت والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG