Accessibility links

logo-print

مئات الآلاف من الزائرين يقصدون كربلاء وسط استعدادات أمنية وخدمية


تستعد مدينة كربلاء لإحياء زيارة الأربعين التي يشارك فيها ملايين الأشخاص من المسلمين الشيعة يفدون إلى هذه المدينة الواقعة نحو 130 كم إلى الجنوب من العاصمة العراقية بغداد، من المدن العراقية الأخرى ومن خارج البلد أيضا، سيما من إيران والخليج والهند وباكستان.

وقد أعلن قائد شرطة كربلاء العميد الركن علي الغريري أن الاستعدادات الأمنية الخاصة بزيارة الأربعين قد أكملت، مؤكدا مشاركة قوات كبيرة من الجيش والشرطة في تنفيذ خطة أمنية تهدف لحماية الزائرين في كربلاء وعلى الطرق الخارجية.

وأوضح الغريري خلال مؤتمر صحافي عقده في كربلاء وحضره "راديو سوا" أن "كربلاء قـُسمت إلى عدة أطواق أمنية تحميها قوات كبيرة".

من ناحيته قال محافظ كربلاء المنتهية ولايته عقيل الخزعلي إن الدوائر الخدمية في المدينة استعدت هي الأخرى لزيارة الأربعين، وأضاف الخزعلي أن كميات كبيرة من الوقود تم توفيرها لآلاف المواكب التي تهتم بطهي الطعام للزائرين في كربلاء وعلى الطرق المؤدية إليها، مشيرا إلى أن أكثر من ثلاثة الآف موكب وهيئة قد انتشرت في كربلاء وعلى الطرق المؤدية إليها.

يذكر أن زيارة الأربعين من أكبر المناسبات الدينية ويشارك في إحيائها ملايين الأشخاص من العراق وخارجه، وتوقع محافظ كربلاء المنتهية ولايته عقيل الخزعلي أن تصل أعداد الزائرين لهذا العام تسعة ملايين زائر.

XS
SM
MD
LG