Accessibility links

logo-print

ولادة توأمين برأس واحد في العمارة


شهد مستشفى الصدر العام في مدينة العمارة ولادة توأمين برأس واحد، للمرة الأولى في المحافظة، وأكد معاون مدير المستشفى الدكتور سعدون العلاق أن التوأمين في حالة جيدة.

وأشار العلاق في حديث مع "راديو سوا" إلى أن ولادة التوأمين كانت طبيعية وهما الآن بحالة جيدة، وقال:

"حدثت لدينا ولادة طبيعية لطفل مشوه يسكن في قضاء العمارة مركز المحافظة، ولم تحدث هكذا ولادات في عائلة الطفل مسبقا. الطفل مشوه ولديه أربع أرجل وأربع أياد، وملتصق في منطقة البطن. تم إجراء بعض الفحوصات الأولية والآن الطفل بحالة جيدة في ردهة الخدج في مستشفى الصدر العام في العمارة وتحت الأوكسجين".

وبيّن العلاق أن هذه الحالة هي الأولى من نوعها التي تحدث في مستشفيات المحافظة، عازيا سبب ذلك إلى التعرض للإشعاعات أو تناول عقارات طبية معينة، وأضاف:

"سنجري فحوصات لاحقة لتبيان ما يقرره الأطباء المختصون الجراحون. هل تؤدي إلى عملية داخل المحافظة أم خارج المحافظة أم خارج البلد. كحالة بوجود أربعة أطراف عليا وأربعة أطراف سفلى، أول حالة تحدث في المحافظة، وأسباب الحالة قد تكون نتيجة تعرضهم للإشعاعات أو تعرضهم لأدوية تسبب هذه التشوهات".

وسبق أن حذرت دائرة البيئة في ميسان من مخاطر المخلفات الحربية المشعة المنتشرة في مركز المحافظة، وطالبت بالتعجيل في إنشاء المحجر الصحي.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في ميسان سيف موسى:
XS
SM
MD
LG