Accessibility links

logo-print

بايرن ميونيخ يفوز على دورتموند ويقلّص الفارق مع متصدر الدوري الألماني


قلّص فريق بايرن ميونيخ الفارق مع نظيره هوفنهايم متصدر الدوري الألماني لكرة القدم إلى نقطة واحدة إثر فوزه على ضيفه بروسيا دورتموند 3-1 الأحد في ختام المرحلة الـ19 من مسابقة الدوري.

وبهذا الفوز رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 38 نقطة وصعد إلى المركز الثاني، بينما تجمد رصيد دورتموند عند 30 نقطة في المركز التاسع.

وفاجأ دورتموند الفريق حامل اللقب عندما تقدم بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة بهدف سجله نيلسون فالديز، إلا أن بايرن ميونيخ أدرك التعادل في الشوط الأول بهدف سجله زي روبرتو في الدقيقة 24 قبل أن يحسم ميروسلاف كلوزه المباراة لصالح فريقه بإحرازه هدفين في الدقائق الثلاث الأخيرة من المباراة.

وكان هوفنهايم المتصدر قد تعادل مع بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 في المرحلة ذاتها السبت ليحتل المركز الأول برصيد 39 نقطة، بينما يحتل حرتا برلين وهامبورغ المركزين الثالث والرابع برصيد 37 و36 نقطة على التوالي.

وواصل كلوزه تألقه حتى النهاية واستغل خطأ دفاعيا في الدقيقة 88 ليسدد الكرة في مرمى فايدنفيلر معلنا عن تقدم بايرن ميونيخ 2-1.

واستغل كلوزه ارتباك دورتموند وتمريرة من ريبيري وأضاف الهدف الثاني له والثالث لفريقه لينهي المباراة بفوز بايرن ميونيخ 3-1 في الثواني الأخيرة من اللقاء.

وفي مباراةأخرى، جرت الأحد تغلب إنرغي كوتبوس على هانوفر 3-1، حيث سجل ديميتار رانغيلوف ثنائية لكوتبوس ثم أضاف زميله ستانيسلاف أنغيلوف الهدف الثالث للفريق الذي صعد بهذا الفوز بعد هبوطه بجدول الدوري.

وكان هدف فالديز بمثابة ناقوس الخطر بالنسبة لبايرن ميونيخ الذي كثف ضغطه الهجومي على شباك حارس المرمى رومان فايدنفيلر الذي تصدى ببراعة لكرتين خطيرتين من كلوزه.

XS
SM
MD
LG