Accessibility links

logo-print

مفوضية الانتخابات تنفي حدوث حالات تزوير في الانتخابات المحلية


أكد رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قاسم العبودي الإنتهاء من تدقيق معظم الشكاوى التي تم تقديمها، مشيرا إلى أن عملية التدقيق أثبتت عدم صحة تلك الشكاوى وهو ما لم يؤثر على النتائج الأولية التي تم الإعلان عنها قبل أيام.

وقال العبودي في حديث لـ"راديو سوا": "يتم تقسيم الشكاوى وفقا لخطورتها إلى حمراء وصفراء وخضراء ولكن هذا التصنيف لا يعني أن الإدعاء حقيقي وأن الشكوى صحيحة، حتى الآن معظم الشكاوى تم التحقق منها وتم ردها من قبل مجلس المفوضين بعد ثبوت عدم صحتها".

ووصف العبودي عدد الشكاوى التي قدمت بشأن انتخابات مجالس المحافظات بالقليلة نسبة إلى عدد الكيانات السياسية المتنافسة خلال الانتخابات والتي زادت عن الـ400 كيان سياسي تضم قرابة 14 ألف مرشح.

وأوضح العبودي أن إعادة العد والفرز الذي أجرته المفوضية بشأن نتائج محافظة الأنبار أثبت عدم وجود عمليات تزوير في المحافظة.

من جهته، أكد عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات كريم التميمي أن الأيام القليلة القادمة ستشهد الإعلان عن نتائج الشكاوى والطعون التي تقدمت بها الكيانات السياسية.

وكانت شبكة عين العراق لمراقبة الانتخابات أكدت في تقريرها الأولي لمراقبة عملية الاقتراع وجود خروقات حمراء قد تتسبب بإلغاء النتائج في عدد من محطات الاقتراع.

التفاصيل في تقرير مراسل"راديو سوا" في بغداد حيدر القطبي:
XS
SM
MD
LG