Accessibility links

logo-print

عباس يعرب عن استعداده للتعاون مع أي حكومة جديدة تنبثق عن الانتخابات العامة الإسرائيلية


أعرب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال مؤتمر صحافي عقده في وارسو مع الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي عن استعداده للتعاون مع أي حكومة جديدة تتشكل في إسرائيل عقب انتخابات الغد موضحا أن هذا التعاون سيكون وفقا للاتفاقات الثنائية والقرارات الدولية المتفق عليها.

وطالب عباس الحكومة الجديدة بوقف بناء المستوطنات مشيرا الى أن مستقبل عملية السلام مهدد في حال استمرت إسرائيل على هذا النهج.

وشدد على ضرورة الاستمرار في عملية السلام وإلا فإن البديل الوحيد هو العنف والإرهاب.

حزبا الليكود وكاديما يكثفان جهودهما للفوز

وعلى صعيد الانتخابات الإسرائيلية كثف حزبا الليكود وكاديما جهودهما للفوز بأصوات الناخبين المترددين الذين تصل نسبتهم في هذه الانتخابات إلى مستوى قياسي قد يصل إلى 20 بالمئة وذلك عشية الانتخابات الإسرائيلية العامة، وقالت زعيمة حزب كاديما تسيبي ليفني إنه إذا فاز حزبها بمقعد واحد أكثر من الليكود فإنه سيشكل حكومة ائتلافية تضم اليمين واليسار.

نتانياهو يعلن الاستعداد لتشكيل حكومة ائتلافية

من جانبه قال بنيامين نتانياهو زعيم حزب الليكود المعارض إنه على استعداد لتشكيل حكومة ائتلافية تضم الأحزاب الرئيسية، غير أنه أكد موقفه الرافض للتخلي عن القدس الشرقية أو الانسحاب من مرتفعات الجولان.

الأحوال الجوية السيئة قد تؤثر على إقبال الناخبين

أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية الإسرائيلية الاثنين أن من المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية ودرجات حرارة متدنية الثلاثاء في إسرائيل موعد إجراء الانتخابات النيابية.

وقد يؤدي الطقس السيئ إلى تقليص نسبة المشاركة في الاستحقاق فيما تقترب نسبة المترددين بحسب استطلاعات الرأي الأخيرة من 20 بالمئة من الناخبين، على ما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية الاثنين.

XS
SM
MD
LG