Accessibility links

عربسات تطلق قمرين صناعيين جديدين


وقعت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عربسات"عقود تصنيع وإطلاق قمرين صناعيين جديدين مع ثلاث شركات عالمية بقيمة إجمالية بلغت 590 مليون دولار ، وذلك في إطار خططها بشأن إطلاق قمر كل عام حتى عام 2012.

وقال الرئيس التنفيذى للمؤسسة خالد بالخيور في بيان صحفي في القاهرة إن المؤسسة وقعت عقود تصنيع قمرين صناعيين جديدين هما "C5" و "بدر- 7" مع شركتي ايدس استريوم و تالي سالينا العالميتين، وعقد إطلاق مع شركة ايريان سبيس العالمية.

وأضاف أن هذه العقود تأتي ضمن الخطط الإستراتيجية للمؤسسة الرامية إلى إطلاق قمر صناعي كل عام حتى عام 2012 ، مشيرا إلى أنه تم إطلاق قمرين صناعيين في العامين الماضيين هما "بدر 4" و "بدر 6" وسيتم إطلاق قمرين آخرين نهاية هذا العام وبداية العام المقبل.

وتابع بالخيور أن القمرين اللذين تم التوقيع على تصنيعهما وإطلاقهما اليوم سوف يكونا معدين للإطلاق عامي 2011 و 2012 ، مبينا أن تكلفتهما الإجمالية بما فى ذلك عقد الإطلاق تبلغ 590 مليون دولار.

وأوضح أن القمرين الجديدين ، اللذين يتعدى عمرهما الافتراضي 15 عاما ، سيقدمان خدمات البث التلفزيوني الفضائي وخدمات الاتصالات الفضائية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وشبة القارة الهندية .

XS
SM
MD
LG