Accessibility links

منظمة الهجرة الدولية تؤكد عزمها على تمشية معاملات طالبي اللجوء من العراقيين


أكدت منظمة الهجرة الدولية IOM أن طواقم مكاتب المنظمة في دمشق وعمّان وبغداد تعمل بكامل طاقتها لمتابعة الطلبات المتزايدة من اللاجئين العراقيين الراغبين في القدوم إلى الولايات المتحدة.

وقال رئيس البعثة الخاصة بالعراق من المنظمة رفيق تشانين في حديث مع "راديو سوا"، إن مكتب المنظمة في بغداد أصبح يتعامل أيضا مع طلبات العراقيين بشكل مباشر، وأضاف:

"البرنامج يسير حسب ما هو مقرر له ولدينا فريق عمل كامل في بغداد، بالاضافة إلى مكاتبنا في دمشق وعمّان، وبسبب كثرة الطلبات انتقل مكتب عمّان إلى موقع بمساحة أكبر للتعامل مع هذه الطلبات".

وأضاف تشانين أن هناك مقترحات من بعض المنظمات الأميركية بنقل نحو 100 ألف عراقي إلى الولايات المتحدة عن طريق إجلائهم جوا إلى جزيرة غوام في المحيط الهاديء، وقال:

"منظمة الهجرة الدولية تعمل بتوجيه من الحكومات، وإذا كان هناك برنامج كهذا فسوف نتصرف. لم يطرح البرنامج رسميا، ولكن وصل إلى سمعي مثل هذا المقترح الذي تم طرحه أثناء اجتماع لبعض المنظمات. وسبق لمنظمة الهجرة الدولية أن نقلت 100 ألف فيتنامي إلى الولايات المتحدة في الماضي. لذا فنحن لدينا القدرة على التعامل مع هذه العدد الكبير من اللاجئين. ولكن ليس لدينا أي شيء رسمي بهذا الخصوص حتى الآن".
XS
SM
MD
LG