Accessibility links

logo-print

مايكروسوفت تطرح هاتفا ذكيا جديدا


أكدت شركة مايكروسوفت الأميركية العملاقة في صناعة البرمجيات أنها ستدخل سوقا جديدة لم تدخلها بعد من خلال طرح هاتفها الذكي الخاص بها، ودخلت بذلك في منافسة شديدة مع شركة أبل.

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن مايكروسوفت ستوفر موقعا خاصا بمنتجاتها النقالة، الذي سيكون شبيها بموقع شركة أبل المعروف باسم Apple App store، كما أنها ستطرح النسخة 6.5 من برنامج ويندوز.

وتحتل شركة مايكروسوفت المرتبة الثالثة في حصتها من سوق الهواتف النقالة ومستلزماتها، وفقا لدراسة أعدتها مؤسسة IDC المتخصصة بأبحاث السوق، في حين تحتل شركة Symbian المزود الرئيسي لبرامج هواتف نوكيا المركز الأول، وتليها شركة Research In Motion المزود لبرنامج BlackBerry.

وتعتبر شركة "أبل"، التي تحتل المركز الخامس في هذه السوق، من أبز المتنافسين مع مايكروسوفت في هذا المجال، إذ كانت تستحوذ على 3 بالمئة من السوق، لكن هذا الرقم تضاعف ثلاث مرات ليصل إلى 9 بالمئة بعد إطلاقها الجيل الثالث من هواتفها الذكية iPhone 3G، في وقت زادت فيه منافستها حصتها في السوق من 11 بالمئة إلى 12.3 بالمئة فقط.

وأكدت مايكروسوفت أنها ستعلن عن هذا المنتج في المعرض العالمي للهواتف النقالة في مدينة برشلونة الاسبانية في الأسبوع القادم.

وتعتبر الهواتف الذكية آخر ابتكارات الحديثة في عالم الهواتف النقالة، كما يتوقع أن يزداد هذا السوق ازدهارا وتنافسا وطلبا في السنوات القليلة القادمة، نظرا لما توفره هذه الهواتف من قدرة على استخدام الانترنت، وإرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية، بالإضافة إلى كل الخدمات التي تقوم بها الهواتف العادية من إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية القصيرة وغيرها.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تسعى فيها مايكروسوفت لملاحقة "أبل"، فقد طبقت ذلك ايضا في مجالات عدة تتعلق بأجهزة الكومبيوتر إضافة إلى تصاميم الواجهة الرسومية، وإلى الان طرح الهواتف الذكية.

XS
SM
MD
LG