Accessibility links

عريقات: لا سلام مع حكومة إسرائيلية تواصل عمليات الاستيطان وترفض حل الدولتين


أعلن رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن الطرف الفلسطيني لن يعتبر الحكومة الإسرائيلية المقبلة شريكة في عملية السلام "إن قالت إنها لا تعترف بالاتفاقات الموقعة ولا تريد خيار الدولتين واستمرت في الاستيطان".

وأضاف في حديث إلى قناة "الحرة" ضمن برنامج "ساعة حرة" إن الفلسطينيين "لن يضيّعوا وقتاً" مع حكومة كهذه و"لن نخسر ما تبقى لنا من مصداقية أمام شعبنا. نحن في نهاية المطاف دخلنا عملية السلام لتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال".

وحذّر عريقات من أن المبادرة العربية للسلام "لن تصمد" إن لم تلتزم الحكومة الإسرائيلية المقبلة "باستحقاقات خريطة الطريق" التي أقرتها اللجنة الرباعية الدولية. وطالب المجتمع الدولي بالتعامل مع الحكومة الإسرائيلية المقبلة باعتبارها ليست شريكة في عملية السلام إن لم تلتزم بخيار الدولتين، "تماماً كما تعاملت مع حكومة الوحدة الفلسطينية" التي ترأستها حركة "حماس".

وأقر بأنه على الفلسطينيين "إنهاء الخلاف الداخلي" مبدياً تفاؤله بالجهود المصرية للتوصل إلى أتفاق بين الفصائل الفلسطينية في محادثات القاهرة المقررة في 22 من الشهر الجاري على "تشكيل حكومة وحدة فلسطينية نستطيع عبرها مجابهة التحديات وإنهاء أسطوانة أنه لا يوجد شريك فلسطيني لأن الضفة الغربية منقسمة عن قطاع غزة".
XS
SM
MD
LG