Accessibility links

1 عاجل
  • 122 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت لصالح القرار الكندي لوقف إطلاق النار في سورية

دراسة تفند العلاقة بين تناول البيض وارتفاع الكولسترول


أكد خبراء في جمعية التغذية البريطانية إنهم أثبتوا بما لا يقبل الشك أن لا علاقة بين تناول البيض وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

وقال علماء بريطانيون في دراسة أجروها مؤخرا إن تناول البيض لا يؤدّي إلى ارتفاع الكولسترول، وأن تناول بيضتين اثنتين يومياً كجزء من نظام غذائي متوازن يساعد علي خسارة الوزن.

وكانت الجمعية البريطانية لأمراض القلب قد أوصت في السنوات الماضية بعدم تناول ما يزيد علي ثلاث بيضات أسبوعياً، لأنها تحتوي علي مادة الكولسترول التي تزيد من احتمالات الإصابة بنوبات قلبية.

لكن الجمعية تراجعت عن هذا الطلب عام 2005 بعدما بيّنت دراسات أن كمية قليلة جداً من الكولسترول في البيض تنتقل إلى مجري الدم.

وأفادت الصحيفة أن استطلاعاً أجرته "دائرة المعلومات حول البيض" في بريطانيا أظهر أن 45 بالمئة من البريطانيين لا يعلمون بإسقاط التوجيه الصادر عن الجمعية البريطانية لأمراض القلب حول البيضات الثلاث.

ونصحت خبيرة التغذية فيكتوريا تايلر بإدخال البيض ضمن نظام غذائي سليم ومتوازن، لأن الكولسترول فيه لا يرفع نسبة هذه المادة في مجري الدم، مشيرة إلى أن الطريق الأفضل لتخفيض الكولسترول في الجسم هو الحدّ من تناول الحلويات واللحوم الدسمة ومشتقات الحليب.
XS
SM
MD
LG