Accessibility links

logo-print

مبارك يؤكد من إسطنبول أن تركيا قوة اعتدال مهمة في الشرق الأوسط


أكد الرئيس التركي عبد الله غول دعم بلاده للمبادرة المصرية لديمومة الهدنة في قطاع غزة وتحقيق المصالحة الفلسطينية ودعم المؤتمر الدولي لإعادة إعمار القطاع الذي سيعقد في القاهرة في الثاني من مارس/آذار المقبل ممثلة تركيا بوزير الخارجية.

وفي المؤتمر الصحافي المشترك مع الرئيس المصري حسني مبارك في إسطنبول ، وصف غول زيارة مبارك والوفد المرافق بأنها زيارة عمل وقال وجدنا إمكانية للتشاور والحوار وتبادل الآراء بشأن الوضع في المنطقة. وأضاف غول، لدي قناعة بأن العلاقة الوطيدة بين بلدين مهمين مثل مصر وتركيا بإمكانها تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وتقول مراسلة "راديو سوا" في أنقره خزامة عصمت أن الرئيس المصري مبارك أكد أن تركيا هي قوة اعتدال مهمة في الشرق الأوسط تدعو إلى السلام والاستقرار.

وقال إن العدوان على غزة جاء ليؤكد حرص البلدين المشترك لمواجهة الموقف وتداعياته. وثمن مبارك الموقف التركي وأعرب عن شكره وامتنانه للموقف التركي الإيجابي والبناء تجاه المبادرة المصرية.

الرئيس مبارك قال إن العدوان الإسرائيلي ما كان ليحدث لولا الوضع الداخلي الفلسطيني. وأكد أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني داعياً إلى وضع المصلحة الوطنية الفلسطينية فوق مصلحة الفصائل.
XS
SM
MD
LG