Accessibility links

logo-print

مصر تتعادل مع غانا 2/2 في مباراة ودية بإستاد القاهرة


تمكن منتخب مصر لكرة القدم بطل أفريقيا من التعادل مع منتخب غانا بهدفين لكل فريق في مباراة ودية أُقيمت الأربعاء بالقاهرة وهي أول مواجهة بين الفريقين منذ أكثر من خمس سنوات.

وتقدمت مصر بهدف مثير للجدل سجله محمد شوقي لاعب وسط ميدلسبره الانجليزي في الدقيقة 40 قبل أن يتعادل القائد ستيفان ابياه لمنتخب غانا بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني من ركلة جزاء. ووضع برينس تاجو مهاجم الاتفاق السعودي المنتخب الغاني في المقدمة لأول مرة في اللقاء في الدقيقة 77 بعد ان تابع كرة مرتدة من عصام الحضري حارس مرمى مصر إثر تسديدة من المهاجم الغاني ابياه.

لكن المهاجم البديل عماد متعب لاعب الاتحاد السعودي تعادل لمنتخب مصر قبل ست دقائق من نهاية اللقاء بتسديدة بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء.

وأهدر منتخب مصر الفائز بكأس الأمم الأفريقية في 2006 و2008 سلسلة من الفرص سنحت له في الشوط الأول وخاصة عبر عمرو زكي مهاجم ويجان اثليتيك الانجليزي وشريكه في خط الهجوم محمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند الالماني قبل ان يحتسب الحكم هدفا لمصر أثار اعتراضات لاعبي غانا.

وهيأ أحمد حسن قائد منتخب مصر الكرة لزميله شوقي عند حافة منطقة الجزاء ليطلق الأخير تسديدة قوية اصطدمت بالعارضة وارتدت الى داخل الملعب لكن الحكم المساعد أشار باحتساب هدف.

وبدا أحمد المحمدي الجناح الأيمن لمنتخب مصر في حالة جيدة وأرسل عددا من الكرات العرضية المتقنة لم ينجح المهاجمون في ترجمتها الى أهداف بينما تصدى ريتشارد كينجسون حارس غانا وزميل زكي في ويجان لضربتي رأس من المدافعين وائل جمعة ومحمود فتح الله على الترتيب في الشوط الثاني. ويستعد الفريقان لانطلاق المرحلة النهائية في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في أواخر مارس اذار المقبل.

XS
SM
MD
LG