Accessibility links

مقتل ثمانية أشخاص وجرح نحو 46 آخرين بانفجار في كربلاء


أدى انفجار عبوة ناسفة على بعد كيلومتر واحد من مرقد الإمام الحسين وسط مدينة كربلاء، إلى مقتل ثمانية أشخاص وجرح نحو 46 آخرين بينهم طفل وثلاث نساء، حسب مصادر طبية في المدينة.

وكان اللواء عبدالكريم خلف المتحدث باسم وزارة الداخلية قد صرح لوكالة رويترز أن الحصيلة الأولية لضحايا الانفجار الذي استهدف جموع المشاركين في أحياء مراسم الأربعينية في كربلاء اليوم الخميس هي خمسة أشخاص.

من ناحيته، قال قائد العمليات في الفرقة الثامنة الفريق الركن عثمان الغانمي إن الحادث نجم عن انفجار قنبلة صغيرة محلية الصنع في زقاق صغير مؤدي إلى مرقد الإمام الحسين، وفقا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضح الغانمي أن القنبلة لم تُجلب من خارج المدينة، إنما تم تصنيعها محليا في الأحياء القديمة لمدينة كربلاء، رافضا اعتبار الهجوم إخفاقا للقوات الأمنية في المحافظة.

يذكر ان عمليات استهداف زوار العتبات المقدسة تصاعدت خلال الأيام القليلة الماضية، فقد أدى انفجار سيارتين مفخختين استهدف حافلة كان يتهيأ لركوبها مواطنون متجهون لكربلاء، إلى مقتل ما لا يقل عن 16 شخصا وجرح 43 آخرين، في في موقف لحافلات نقل الركاب في منطقة البياع غربي العاصمة بغداد.

XS
SM
MD
LG