Accessibility links

logo-print

غول يجري محادثات في موسكو مع الرئيس ميدفيديف ورئيس الوزراء بوتن


يصل الرئيس التركي عبد الله غول إلى روسيا الجمعة في زيارة رسمية تعد الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات بين موسكو وأنقرة، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء نوفوستي الروسية.

وسيجري الرئيس التركي في موسكو مباحثات مع نظيره الروسي ديمتري ميدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين. ويعتزم الجانبان في ختام المباحثات إصدار وثيقة إستراتيجية على شكل إعلان مشترك حول التحرك نحو مرحلة جديدة في العلاقات بين روسيا وتركيا، وآفاق تعزيز أواصر الصداقة والشراكة بين البلدين.

وذكر مصدر في الكرملين أن المباحثات الروسية التركية ستتناول مسائل صياغة مبادئ جديدة للأمن الأوروبي، وقضية الحد من القوات التقليدية في أوروبا، والوضع في منطقتي جنوب القوقاز وآسيا الوسطى. كما سيبحث الجانبان آفاق حل المشكلة النووية الإيرانية وقضيتي الشرق الأوسط وقبرص، وشؤون العلاقات بين روسيا وتركيا في إطار المنظمات الدولية.

وسيناقش غول مع المسؤولين الروس أيضا مسألة تطوير التعاون في منطقة حوض البحر الأسود، بما في ذلك العمل المشترك في إطار منظمة التعاون الاقتصادي لمنطقة البحر الأسود، وغير ذلك من المسائل.

ومن المقرر أن يلتقي غول كبار المسؤولين في مجلسي الفدرالية والدوما الروسيين وهما مجلسا الشيوخ والنواب، ويزور مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان بروسيا الاتحادية.
XS
SM
MD
LG