Accessibility links

1 عاجل
  • وفاة رائد الفضاء الأميركي جون غلين الخميس عن عمر يناهز 95 عاما

كيانات سياسية تعترض على نتائج الانتخابات الأولية وتهدد باللجوء للعصيان في ميسان


اعترض ممثلو 12 كيانا سياسيا في محافظة ميسان على نتائج الانتخابات التي أعلنت من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال أمين عام حزب الفضيلة الإسلامي في ميسان الدكتور علي حسين إن أكثر من 25 كيانا سياسيا في المحافظة تطعن في نتائج الانتخابات التي أعلنتها مفوضية الانتخابات، موضحا ذلك في حديث مع "راديو سوا":

"أكثر من 25 كيانا سياسيا في ميسان تطعن في النتائج التي أعلنها الأستاذ فرج الحيدري. لدينا جميع الوثائق الرسمية لتي تثبت ذلك، ومفوضية الانتخابات في ميسان لديها المعلومات الدقيقة عن صحة كلامنا".

وهدد حسين باللجوء الى المظاهرات والعصيان المدني في حال لم تتم الاستجابة لطعوناتهم:

"سوف يصاغ إلى بيان ومقررات تخرج إلى الرأي العام، وسوف يمارس ضغط من قبل الكتل ورؤساء الكتل ومن قبل الشخصيات السياسية في بغداد، وفي ميسان. وإذا لن تتم الاستجابة سوف ندعو إلى مظاهرات شعبية. هناك وسائل أخرى كالعصيان المدني واللجوء إلى مراقبين دوليين وتدخل الأمم المتحدة".

من جانبة طالب مدير مكتب مفوضية الانتخابات في ميسان الدكتور جعفر كاظم الكيانات السياسية التي تمتلك أدلة الطعن في الانتخابات بتقديمها إلى المفوضية بدلا من اللجوء إلى وسائل الإعلام:

"بحدود 12 كيانا سياسيا اعترض على نتائج الانتخابات الاولية بدعوى أن عدد الاصوات التي حصل عليها الكيان لا تتناسب وما نقل إليه عن طريق المراقبين، ورفع الأمر إلى المكتب الوطني إذا كان أي كيان لديه أدلة حول هذا الموضوع، فالمفوضية مستعدة لاستقبال هذه الأدلة وبيانها بدلا من طرح الأمر عن طريق وسائل الاعلام. وبموجب القانون والأنظمة الصادرة عن المفوضية، فإن الكيانات من حقها أن تعترض بعد إعلان النتائج النهائية وأن ما أعلن هي نتائج أولية".

وكانت النتائج الأولية للانتخابات قد أظهرت تقدم قائمة ائتلاف دولة القانون في المحافظة، في حين حلت قائمة تيار الأحرار المستقل بالمرتبة الثانية ومن بعدها قائمة شهيد المحراب.
XS
SM
MD
LG