Accessibility links

أبو الغيط يجدد رفض مصر نشر قوات أجنبية أو فرق فنية لمراقبة الحدود مع قطاع غزة


وصف وزير الخارجية المصرية احمد أبو الغيط الأنباء التي تحدثت حول قيام إسرائيل مؤخرا بتقديم مقترحات حول عملية سلام، تتضمن تبادل أراض مع الأردن ومصر،وصفها بأنها غير منطقية وان مصر لا تنظر إليها ولا تسمع لها.

وجدد ابو الغيط رفض بلاده الالتزام من قريب أو بعيد بالاتفاقية الأميركية الإسرائيلية لمنع دخول السلاح إلى غزة ،مشددا على رفض بلاده لنشر قوات أجنبية أو فرق فنية لمراقبة الحدود مع غزة.

وعن المصالحة الداخلية الفلسطينية ، أوضح أبوالغيط أن تاريخ الثاني والعشرين من الشهر الحالي سيكون موعدا لإطلاق المصالحة الفلسطينية وليس التوصل إليها ، وأن الحكومة الفلسطينية ستنتج عن عملية المصالحة التي ستمثل فيها كافة الفصائل، وتعد لانتخابات رئاسية وتشريعية.

ومن جهة أخرى، قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن الجيش سيواصل قصف مواقع في قطاع غزة طالما استمر الفلسطينيون في إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن سلسلة من الهجمات على المنطقة الواقعة على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر أمس، واستهدفت ناشطيْن فلسطينييْن في قطاع غزة يركبان دراجة نارية وأصابتهما بجروح خطيرة بعد أن أطلق فلسطينيون في غزة صواريخ على جنوب إسرائيل.

وفي الضفة الغربية قتل الجنود الإسرائيليون بالرصاص شابا فلسطينيا في مواجهة مع متظاهرين يرشقونهم بالحجارة.

وتتعارض أعمال العنف التي وقعت أمس مع توقعات بإمكانية التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة في غضون أيام بعد ثلاثة أسابيع من المحادثات.
XS
SM
MD
LG