Accessibility links

الاتحاد السوداني يتعاقد مع كونستانتين لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم


أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم الأحد عن تعاقده مع المدرب ستيفن كونستانتين ليتولى مهام تدريب منتخب السودان لمدة عامين دون الكشف عن المقابل المالي للصفقة.

ورفض مسؤولو الاتحاد الإدلاء بأي أرقام أو تحديد الجهة التي ستتكفل بدفع راتب المدرب، سواء كان الاتحاد أم وزارة الشباب والرياضة السودانية.

وجاء التعاقد مع كونستانتين بعد الحملة الشرسة التي تعرض لها المدرب الوطني السابق محمد عبدالله مازدا، وفشل المنتخب في بلوغ نهائيات بطولة أمم أفريقيا للمحليين.

وستكون مهمة المدرب الإنكليزي الأولى هي التصفيات المشتركة لبطولتي كأس العالم وكأس إفريقيا 2010 بجنوب أفريقيا وأنغولا على التوالي.

وذكر الدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم الأحد أن كونستانتين سيكون مدربا لكل المنتخبات الوطنية، وقد وقع الاختيار عليه بعد مراجعة السير الذاتية لـ31 مدربا، بصفته الوحيد الذي يحمل صفة محاضر لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من بين كل المرشحين.

وطالب شداد الإعلام منح المدرب الجديد فرصة العمل بهدوء، خصوصا بعد الحملة التي تعرض لها من قبل توليه المهمة بسبب سيرته الذاتية الضعيفة.

من جانبه، قال المدرب الانكليزي إنه يضع التأهل لبطولة أمم إفريقيا للمرة الثانية على التوالي هدفه الأول، ذاكرا أن هذا سبب وجوده بالسودان، ومشيدا في الوقت ذاته بالمدرب السابق محمد عبدالله مازدا.

وسيبدأ كونستانتين مهمته اعتبارا من مطلع الشهر المقبل، وستكون أولى مبارياته أمام المنتخب المالي في التصفيات المشتركة نهاية الشهر المقبل بالخرطوم.

XS
SM
MD
LG