Accessibility links

الأوبرا المصرية تستضيف خمس حفلات لفرقة للباليه الفلكلوري


أعلن رئيس مجلس إدارة هيئة دار الأوبرا المصرية عبد المنعم كامل أن الدار استضافت فرقة لوتسنيتسا السلوفاكية للباليه الفلكلوري لإقامة خمس حفلات في مسارح دار الأوبرا المصرية في القاهرة والاسكندرية بدءا من الأربعاء وحتى الأحد المقبل.

وقال كامل إن هذه الاستضافة تأتي ضمن سياق التبادل الثقافي بين البلدين وتلبية لضرورة حوار الثقافات التي حث عليها وزير الثقافة المصري فاروق حسني.

وأوضح كامل أن فرقة لوتسنيتسا للباليه الفلكلوري تعد واحدة من أهم وأشهر الفرق الشعبية التي تجسد الثقافة والفلكلور السلوفاكي وتمثله خير تمثيل حول العالم.

وتستوحي الفرقة كل أعمالها من التقاليد والأصالة والثقافة الوطنية في سلوفاكيا.

وقامت الفرقة بنشر الفنون الشعبية السلوفاكية لأنحاء العالم خلال مسيرة طويلة عمرها 60 عاما منذ إنشائها وانضم للفرقة أكثر من 2200 راقص وراقصة وعازف قاموا بتقديم الفلكلور السلوفاكي في أكثر من 50 دولة حول العالم.

والفرقة أشبه بفرقة استعراضية تقدم مجموعة من أروع الرقصات الفلكلورية القديمة التي اشتهرت بها منطقتي سلوفاكيا وبراتيسلافا واستطاعت الفرقة تكوين ريبرتوار فني خاص بها يضم رقصات وموسيقى فلكلورية متنوعة من مناطق مختلفة داخل سلوفاكيا.

وحصلت الفرقة على إشادة من صحف عالمية لجمالية أدائها والفن الذي تقدمه ومن بينها صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية التي وصفت راقصيها "بالتحلي بأداء متميز صادق له بريق خاص و سحر يخطف العين.
XS
SM
MD
LG