Accessibility links

logo-print

دورة دبي: إيفانوفيتش إلى الدور الثالث وخروج كوزنتسوفا من الثاني


بلغت الصربية انا إيفانوفيتش المصنفة ثامنة الدور الثالث من دورة دبي الدولية في كرة المضرب التي يبلغ مجموع جوائزها المالية مليوني دولار، بفوزها على الروسية أليسا كليبانوفا 7-5 و6-4 في الدور الثاني الاثنين.

وتلتقي إيفانوفيتش في الدور المقبل مع الفرنسية كاميل بين الفائزة على المجرية انييس شافاي 2-6 و6-2 و6-3، أو البولندية أورسولا رادفانسكا التي أطاحت بشقيقتها الكبرى انييسكا التاسعة بالفوز عليها 6-4 و6-3.

وأوقعت القرعة الشقيقتين معا بعد صعود أورسولا (18 عاما) التي تصغر أنييسكا بعام فقط، من التصفيات وهي كانت تواجه الأخيرة لأول مرة رسميا فحققت المفاجأة وأطاحت باللاعبة المصنفة 10 عالميا والتي تملك أربعة ألقاب في مسيرتها الاحترافية.

تجدر الإشارة إلى أن أفضل نتيجة لأورسولا، المصنفة 121 عالميا، في الدورات التي تنظمها رابطة اللاعبات المحترفات، وصولها إلى الدور ربع النهائي في مناسبتين عامي 2007 في بانكوك و2008 في طشقند.

ولم يكن حال الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة ووصيفة بطلة العام الماضي أفضل من أنييسكا وودعت الدورة من الدور الثاني إثر خسارتها أمام مواطنتها إيلينا فيسنينا الصاعدة من التصفيات 4-6 و6-3 وصفر-6.

وكان كوزنتسوفا خسرت النهائي أمام مواطنتها إيلينا ديمنتييفا الرابعة 6-4 و3-6 و2-6.

وتلتقي فيسنينا في الدور الثالث مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الفائزة على الرومانية سورانا سيرستيا 6-4 و6-2 أو البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا التي كانت تغلبت على الأوكرانية فيكتوريا كوتوتزا 6-2 و6-3 الأحد.

وحسمت الفرنسية ماريون بارتولي الـ11 مواجهتها مع اليابانية أي سوغياما بصعوبة بالغة 6-صفر و4-6 و7-6 (8-6)، لتكون مباراتها المقبلة مع الايطالية فرانشيسكا سكيافوني التي تغلبت على الاسترالية كايسي ديلاكوا بسهولة تامة 6-1 و6-1.

وبلغت الدور الثاني أيضا، السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا بفوزها على السويسرية ستيفاني فوغل 7-5 و6-2، لتضرب موعدا في مباراتها المقبل مع اليابانية ايومي موريتا التي تغلبت على الروسية آنا تشاكفيتادزه الخامسة عشرة 7-5 و6-2.

وتغلبت الفرنسية فيرجيني رازانو على الاوكرانية كاتيرينا بوندارنكو 7-5 و6-2، لتواجه الروسية دينارا سافينا الثانية التي أعفيت من الدور الأول كما هي حال المصنفات الثماني الأوليات الأخريات.

وكانت الونا بوندارنكو اكثر نجاحا من شقيقتها كاتيرينا بفوزها على البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا 6-4 و6-3.

وستخوض الونا اختبارا صعبا في الدور المقبل أمام الاسبانية انابيل ميدينا غاريغس الـ14 التي تغلبت على السلوفينية اندريا كليباتش 6-3 و6-1.

وتأهلت الاسترالية سامانثا ستوسور الى الدور الثاني أيضا بفوزها على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6-4 و6-3، لتواجه الصينية جي جينغ الـ13 التي تغلبت الأحد على الروسية اناستازيا روديونوفا بسهولة تامة 6-1 و6-1.

وخرجت الصينية شواي بنغ على يد الرومانية مونيكا نيكوليسكو بالخسارة أمامها 6-3 و5-7 و2-6.

وتلتقي نيكولسيكو في الدور الثاني الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة.

وبلغت الدور ذاته أيضا الفرنسية اليزيه كورنيه العاشرة بتغلبها على الألمانية آنا-لينا غروينفيلد 6-4 و6-1، لتلتقي في الدور الثاني مع الألمانية الأخرى يوليا شروف التي كانت تغلب على التشيكية بترا كفيتوفا 6-3 و2-6 و6-4 الأحد.

كما تأهلت الهندية سانيا ميرزا بفوزها على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 7-5 و6-2، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع الاستونية كايا كانيبي الـ16.
XS
SM
MD
LG