Accessibility links

logo-print

سامسونغ تكشف عن هاتف محمول يشحن بالضوء


أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية الاثنين بالتزامن مع انطلاق المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة عن إطلاق هاتف يمكن تعبئته بالضوء الطبيعي أو الصناعي.

وهاتف Blue Earth أو "الأرض الزرقاء" مزود بلاقط للأشعة الشمسية مثبت في جانبه الخلفي، وبشاشة تشغل باللمس ويتوقع إطلاقه في أوروبا في النصف الثاني من العام الحالي.

وأوضح مدير التسويق بالشركة في فرنسا جان فيليب ايلارين لوكالة الصحافة الفرنسية أن شحن الهاتف ضوئيا لمدة ساعة أو ساعة ونصف، يمكّن المستخدم من الاتصال لنصف ساعة متواصلة، مشيرا إلى إمكانية الشحن الكهربائي التقليدي.

وأوضحت مجموعة سامسونغ الثانية عالميا في صناعة الهواتف المحمولة أن شحن البطارية بالكامل يستغرق 10 إلى 14 ساعة، ويؤمن مدة أربع ساعات من الاتصال.

وقدمت شركة ال جي الكترونيكس نموذجا مشابها، لكنها لم تكشف عن موعد إطلاقه. وتشير التوقعات إلى تراجع في السوق العالمي للهواتف المحمولة بنسبة تتراوح بين أربعة وخمسة بالمئة عام 2009، وفقا لمعهد غارتنر، إلا أن مسؤولة المبيعات في سامسونغ جاي كايه شين أكدت مواصلة النمو هذا العام، خاصة المراهنة على هواتف العاملة بشاشات اللمس التي شكلت حوالي 11 بالمئة من مبيعات الشركة عام 2008.

XS
SM
MD
LG