Accessibility links

logo-print

فريقا الجيش والكرخ يودعان بطولة الأندية الآسيوية بكرة اليد من الدور الأول


ودع فريقا الجيش والكرخ منافسات بطولة الأندية الآسيوية الـ 11 بكرة اليد المتواصلة منافساتها في السعودية، بعد تعرض كل منهما لهزيمتين متتاليتين في الدور الأول من البطولة.

فقد خسر فريق الجيش مباراتيه ضمن المجموعة الأولى التي تضم ثلاثة فرق، أمام السد القطري بنتيجة 20 - 30 هدفا، وأمام القادسية الكويتي 14 - 25 هدفا.

وتلقى الكرخ خسارتين في مجموعته الثانية، الأولى أمام السد اللبناني 22 - 26 هدفا، وأمام الأهلي السعودي 17- 28 هدفا، ولن تغير المباراة التي سيخوضها اليوم أمام النجمة البحريني من مسألة خروجه المبكر من هذا الدور.

وقال فلاح حميد الذي فاز برئاسة الاتحاد في الانتخابات التي جرت الأسبوع الماضي في حديث لـ"راديو سوا" إن خروج الفريقين كان متوقعا نظرا لقلة احتكاك الفرق العراقية وابتعادها عن المشاركة في مختلف البطولات العربية والآسيوية، فضلا عن عدم وجود رؤية مستقبلية للنهوض باللعبة، وقال:

"النتائج متوقعة قياسا بمستوى كرة اليد لدينا، والأسباب كثيرة منها الظروف التي يمر بها البلد والسياسات التي اعتمدت خصوصا في لعبة كرة اليد، حيث لم تكن هنالك رؤية مستقبلية حول كيفية بناء هذه اللعبة، والنتائج تبعا لذلك متوقعة حتى من قبل إدارات تلك الأندية".

تجدر الإشارة إلى أن فريق الجيش حصل على المركز الأول في منافسات دوري النخبة العراقي بكرة اليد للموسم الماضي، فيما حل فريق الكرخ بالترتيب الثاني.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG