Accessibility links

البرتغالي بيسيرو مدربا للمنتخب الوطني السعودي خلفا للجوهر


أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم الثلاثاء تعاقده مع البرتغالي جوزيه فايتور دو سانتوس بيسيرو للإشراف على الإدارة الفنية للمنتخب السعودي خلفا للمدرب الوطني ناصر الجوهر.

وأوضح نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز أن اختيار المدرب البرتغالي بيسيرو جاء بعد التشاور مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وبعد الاطلاع على ملفات عدد من المدربين العالميين المتاحين، تم الإجماع على أنه الأنسب لتولي المهمة خلال هذه الفترة نظرا لمعرفته بكرة القدم السعودية وتدريبه في ملاعبها خلال الفترة الماضية.

وأضاف الأمير ان بيسيرو سيصل إلى المملكة يوم الجمعة المقبل مع الطاقم التدريبي المكون من مساعده ومدرب للياقة ومدرب لحراس المرمى لتوقيع العقد والاطلاع على جميع مباريات المنتخب والأندية السعودية المسجلة ومتابعة ما تبقى من مباريات الدوري السعودي، للبدء باختيار عناصر المنتخب للمشاركة في التصفيات النهائية للتأهل لكأس العالم.

ويجمع بيسيرو في تدريبه بين المدرستين الأوروبية والبرازيلية، ويملك خبرة في مجال التدريب حيث عمل مساعدا لمواطنه كارلوس كيروش مع ريال مدريد الاسباني، ثم انتقل للإشراف على سبورتينغ لشبونه وقاده إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2005.

واشرف بيسيرو على تدريب الهلال السعودي لموسم واحد 2006-2007 وحقق معه 14 فوزا وصدارة الدوري، ثم باناثينايكوس اليوناني الموسم الماضي ورابيد بوخارست الروماني منذ الصيف الماضي.

وبدأ مسيرته التدريبية عام 1992 مع فريق يونياو دي سانتاريم وانتقل إلى تدريب يونياو دي مونتيمور حتى 1996 ثم اورينتال حتى عام 1999 ومنه إلى ناسيونال 1999-2003 وقاده إلى إحراز لقب بطل دوري الدرجة الثانية وصعوده إلى الدرجة الأولى ثم الدوري الممتاز.

XS
SM
MD
LG