Accessibility links

وصول هيلاري كلينتون إلى اندونيسيا في ثاني محطات جولتها الآسيوية


وصلت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الأربعاء إلى اندونيسيا، المحطة الثانية من جولتها الآسيوية بعد اليابان. وحطت طائرة كلينتون بعيد الظهر بالتوقيت المحلي في جاكرتا حيث ستمكث 24 ساعة قبل التوجه إلى كوريا الجنوبية ثم الصين كما أفاد مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية.

وفضلا عن تعزيز العلاقات الثنائية تشكل هذه الزيارة بنظر كلينتون فرصة "لمد اليد" إلى العالم الإسلامي كما صرح روبرت وود المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية لدى إعلانه عن الزيارة. وقالت كلينتون الثلاثاء في طوكيو "تقع على عاتقنا مسؤولية الاتصال والعمل مع العالم الإسلامي بغية التوصل إلى تطور ايجابي".

وقد رفض مسؤول مسلم كبير معروف بأنه من المعتدلين دعوة للمشاركة في عشاء ينظم مساء الأربعاء لكلينتون مع ممثلين من المجتمع المدني.

وقال سيام الدين رئيس "محمدية" ثاني منظمة مسلمة في البلاد "إن لا جدوى من هذا النوع من الاجتماعات بدون حوار حقيقي". وستبدأ كلينتون زيارتها بمحادثات مع نظيرها الاندونيسي حسن وراغودا قبل عقد مؤتمر صحافي ثم زيارة مقر رابطة دول جنوب شرق آسيا (اسيان) التي مقرها في جاكرتا. وسيستقبلها الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يودهويونو صباح الخميس.

وتظاهر مئة إسلامي متطرف الاثنين أمام السفارة الأميركية في جاكرتا احتجاجا على زيارة وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون التي تهدف، على حد قولهم، "لتفريق" العالم الإسلامي.

ودعا الناطق باسم حزب التحرير الإسلامي اندونيسيا وقادتها المسلمين إلى عدم الترحيب بوصول السيدة كلينتون "إنها، بإشادتها باندونيسيا وإسلامها المعتدل، تنتهج سياسة القوى العظمى المتمثلة في مقولة فرق تسد".

XS
SM
MD
LG