Accessibility links

لبنان يواصل التحضيرات للانتخابات النيابية وسط دعوات لإرسال مراقبين دوليين


أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان الأربعاء أن الأوضاع في لبنان على الطريق الصحيح، واعتبر أن سبب البطء في إصلاح الإدارة والمؤسسات في لبنان هو انهماك القوى اللبنانية في التحضير للانتخابات النيابية المقرر أن تجري في السابع من يونيو/ حزيران المقبل.

واطلع سليمان من وزير الداخلية زياد بارود على المراحل التي قطعتها تحضيرات الوزارة واستعداداتها من أجل إجراء الانتخابات.

بدوره، دعا رئيس تيار المستقبل في مجلس النواب اللبناني النائب سعد الحريري إلى إيفاد مراقبين عرب ودوليين لمتابعة الانتخابات التشريعية.

وأكد الحريري للصحافيين بعد اجتماعه بوزير الخارجية المصرية أحمد أبو الغيط على أهمية أن تجري الانتخابات في لبنان في وضع مستقر.

من ناحيته أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام أنه لم يتم التطرق خلال اجتماع الحريري وأبو الغيط إلى إرسال مراقبين مصريين لمراقبة الانتخابات اللبنانية.

يذكر أن مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية بينيتا فيريرو فالدنر كانت قد أكدت في بيروت أمس الثلاثاء استعداد الاتحاد لإرسال بعثة لمراقبة الانتخابات.

وأشارت فالدنر إلى حصول الاتحاد الأوروبي على موافقة الحكومة لإرسال بعثة أولية ستقرر ما إذا كانت الترتيبات مستوفية من اجل إجراء الانتخابات.

وأكدت أن الاتحاد يساعد الحكومة اللبنانية من خلال الهبة التي قدمها وقيمتها أربعة ملايين دولار والتي ستستخدم في المساعدة التقنية لمراقبة الحملات الانتخابية والتجهيزات اللازمة للانتخابات.
XS
SM
MD
LG