Accessibility links

كركوكي يقول إنه لم يدل بأي تصريح حول المالكي ولم يشبهه بصدام


نفى نائب رئيس برلمان إقليم كردستان العراق كمال كركوكي صحة ما نسب إليه من انتقادات لرئيس الوزراء نوري المالكي، مشيرا إلى أنه لم يدل بتصريحات لوكالة الأسوشيتد برس التي نسبت لكركوكي القول إن "المالكي خطر على العراق، وخطر على الديموقراطية، وهو صدام ثان"، على حد قول الوكالة.

وأكد كركوكي في تصريح صحفي أن ما نشر من تصريح في تلك الوكالة بإطلاق كلمات وتعريفات حول شخصية رئيس الوزراء عارٍ عن الصحة، وأنه لم يلتق بأي مراسل من الوكالة المذكورة، ولم يجر أية مقابلة معها ولا مع أية وكالة أنباء أخرى بخصوص هذا الموضوع.

وكانت وكالة أسوشيتد برس نقلت على لسان نائب رئيس برلمان إقليم كردستان في الـ 14 من شهر شباط الجاري تصريحات وصف فيها رئيس الوزراء نوري المالكي بالرجل المهدد للديمقراطية في البلاد مشبها إياه بصدام ثان، مما آثار مخاوف لدى العديد من السياسيين بأن مثل هذه الانتقادات ستخلق جوا أكثر توترا بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان، وفي وقت تحاول الأطراف السياسية الوصول إلى حل لجميع المشاكل العالقة بين الطرفين.

وكانت وكالة الأسوشيتد برس نقلت عن كمال كركوكي نائب رئيس برلمان إقليم كردستان قوله الأحد الماضي، إن الماكي رجل خطير وإن الأكراد يحاولون التصدي له، مضيفا أن "المالكي خطر على العراق، وخطر على الديموقراطية، وهو صدام ثان"، حسب ما نقلت الوكالة.



التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:

XS
SM
MD
LG