Accessibility links

مقتل سبعة أشخاص بحادث اصطدام مع عجلة للقوات البريطانية في البصرة


قتل سبعة أشخاص وأصيب 42 مدنيا نتيجة اصطدام حافلة لنقل المسافرين بعجلة عسكرية بريطانية بالقرب من مطار البصرة الدولي، حسب تأكيد مصدر في مديرية مرور البصرة.

أما القوات البريطانية فقالت في بيان لها اليوم الأربعاء إن أربعة مدنيين قتلوا وأصيبب 10 آخرون بجراح من جراء اصطدام حافلة لنقل المسافرين بعجلة عسكرية مدرعة تابعة إلى القوات البريطانية كانت متوقفة بجانب الطريق.

وأشار البيان إلى أن الحادث وقع في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء بالقرب من مطار البصرة الدولي وأن الشرطة العسكرية البريطانية ما تزال تحقق في ملابسات الحادث بالتعاون مع قوات الشرطة العراقية.

من جانبه حمل مدير قسم الإعلام والعلاقات في مديرية مرور البصرة العقيد رياض العيداني القوات البريطانية مسؤولية وقوع الحادث، وقال في حديث لـ"راديو سوا" إن العجلة العسكرية كانت متوقفة بطريقة مخالفة للضوابط المرورية، ولم يكن هناك ما يبين أنها موجودة في محل الحادث الذي كان يفتقر إلى الإضاءة.

ولفت العيداني إلى أن الضحايا جميعهم من المدنيين الذين كانوا في طريق عودتهم من محافظة كربلاء على متن حافلة حكومية، وأن الحادث أدى لحظة وقوعه إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 45 آخرين فارق الحياة ثلاثة منهم صباح اليوم الأربعاء متأثرين بجراحهم.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG