Accessibility links

الأهلي المصري يهزم المقاولون العرب ويعزز صدارته للدوري الممتاز


حقق فريق الأهلي حامل اللقب فوزا صعبا على نظيره المقاولون العرب الأربعاء بهدفين مقابل هدف في منافسات المرحلة الـ18 من الدوري المصري الممتاز، معززا موقعه في الصدارة.

واستفاد الاهلي من تعثر منافسيه المباشرين ووسع الفارق الى خمس نقاط مع أقرب مطارديه بعد فوزه على المقاولون العرب.

وافتتح الأهلي التسجيل بعد تسع دقائق من ركلة جزاء نفذها محمد أبو تريكة في أول ظهور له بعد الإصابة.

وأدرك المقاولون العرب التعادل في الدقيقة 60 من تسديدة قوية أطلقها أحمد عبد العزيز، وانتزع الأهلي الفوز بهدف أحرزه مهاجمه الانغولي فلافيو امادو بضربة رأس من كرة عرضية مررها مواطنه غيلبرتو في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 39 نقطة معززا موقعه في صدارة الدوري الممتاز.

ووضع الزمالك حدا لسلسلة من الهزائم لكنه اكتفى بالتعادل خارج أرضه 1-1 مع المصري البورسعيدي بينما مني انبي الذي يحتل المركز الثالث بأول هزيمة على ملعبه الجديد بتروسبورت بالقاهرة وخسر 1-صفر أمام ضيفه اتحاد الشرطة كما انهزم الاسماعيلي خارج أرضه بالنتيجة نفسها أمام طلائع الجيش.

وكان بتروجيت صاحب المركز الثاني قد سقط أمام الاولمبي المتواضع بنتيجة 3-1 يوم الثلاثاء بالاسكندرية.

وتمكن الزمالك من تحويل تأخره بهدف أحرزه محمد الجباس مهاجم المصري بعد 16 دقيقة من بداية اللقاء، إلى تعادل بعد أن سجل المدافع الدولي هاني سعيد أول أهدافه مع ناديه هذا الموسم في الشوط الثاني.

ونجح سعيد في إحراز هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 62 بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من محمود عبد الرازق (شيكابالا) أبرز لاعبي الفريق الزائر. ورغم أن الزمالك انتزع أول نقطة في أربع مباريات، إلا أنه تراجع إلى المركز الـ10 في ترتيب الدوري الذي يضم 16 فريقا برصيد 22 نقطة.

وفشل انبي في مواصلة الضغط على الأهلي المتصدر حين أهدر فرصة التقدم للمركز الثاني بعد هزيمته أمام ضيفه اتحاد الشرطة بهدف أحرزه المهاجم محمد يحيى في الشوط الأول، برصيد 32 نقطة.

XS
SM
MD
LG