Accessibility links

الجعفري يتوقع حصول تغيير في الانتخابات النيابية على شاكلة انتخابات المجالس المحلية


توقع الأمين العام لتيار الإصلاح الوطني رئيس الوزراء السابق إبراهيم الجعفري أن تشهد الانتخابات النيابية القادمة تغييرا في الخارطة السياسية للبلاد مشابها للتغيير الذي حصل على مستوى المجالس المحلية، على حد قوله.

وأشاد الجعفري خلال الملتقى الثاني لتيارالإصلاح المنعقد في بغداد اليوم الخميس، بالعملية الانتخابية لمجالس المحافظات والتي جرت نهاية الشهر الماضي، وقال:

"إذا كان البرلمان يعيش انعكاسة ما يزيد عن ثلاث سنوات فليضع نصب عينيه إن ما حصل في مجالس المحافظات سيحصل غدا وبعد غد بالبرلمان، وما يفرز عن البرلمان مجالس البرلمانات ومجالس المحافظات والحكومات وكل شئ يتبدل تبعا لتبدل وعي شعبنا وإرادة شعبنا".

وأعرب الجعفري عن سعادته لما دعاه باضمحلال بعض المفاهيم والشعارات التي برزت في الفترة التي سبقت الانتخابات، والتي بدأت تُلعن من الكثيرين وسقطت بعد أن تغنى بها البعض في الأمس القريب ، حسب قوله، داعيا إلى اعتماد الحوار والنقاش بين القوائم الفائزة على ضوء الوعي المشترك في الانتخابات للوصول إلى أرضية للعمل والبناء، مبديا استعداد تيار الإصلاح الوطني على التحالف مع القوائم الفائزة في الانتخابات.

وكانت النتائج التي حصل عليها تيار الإصلاح الوطني في المحافظات الجنوبية إيجابية بما يؤهله لشغل عدد من المقاعد في مجالسها المحلية.

التفاصل في تقرير مراسل"راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG