Accessibility links

logo-print

قائمة المالكي الأولى في 10 محافظات وفق النتائج النهائية للانتخابات


أظهرت النتائج النهائية للانتخابات المحلية التي أعلنتها مفوضية الانتخابات الخميس فوز قائمة "ائتلاف دولة القانون" التي يدعمها رئيس الحكومة نوري المالكي، في 10 محافظات بما فيها العاصمة بغداد، بعد أن كانت حصة القائمة وفق النتائج الأولية تسع محافظات.

وحصلت قائمة "ائتلاف دولة القانون" وفق النتائج على 28 مقعدا من مجموع مقاعد مجلس محافظة بغداد البالغ 57 مقعدا، فيما حلت "جبهة التوافق" بالترتيب الثاني بسبعة مقاعد، وحصل كل من "تيار الأحرار" والقائمة "العراقية" على خمسة مقاعد، فيما نال "تجمع المشروع الوطني" أربعة مقاعد. وجاءت قائمة "شهيد المحراب" بالمرتبة السادسة بثلاثة مقاعد متساوية مع"تيار الإصلاح الوطني"، فيما حصل الصابئة والمسيحيين على مقعد واحد لكل منهما.

كما وأشارت النتائج إلى حصول "تحالف صحوة العراق" على ثمانية مقاعد في محافظة الأنبار، وقائمة "الحدباء الوطنية" على 19 مقعدا في محافظة نينوى، فيما حلت جبهة التوافق بالمرتبة الأولى بخمسة مقاعد في محافظة صلاح الدين.

وأكدت عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات حمدية الحسيني لـ"راديو سوا" عقب المؤتمر، أن النساء حصلن على الكوتا المخصصة لهن بنسبة تفوق 25 بالمائة، فيما أوضح رئيس مجلس المفوضين فرج الحيدري أن النتائج النهائية التي تم الإعلان عنها تعد غير مصادق عليها، وهي قابلة للطعن خلال مدة ثلاثة أيام، مؤكدا استمرارالمفوضية بتدقيق شروط الترشيح لبعض من الفائزين بعد تأخر ورود الإجابات من الجهات المعنية، بحسب تعبيره.

التفاصيل في تقرير مراسل"راديو سوا" في بغداد حيدر القطبي:
XS
SM
MD
LG