Accessibility links

logo-print

أنباء عن تسلم كيري عقب وصوله غزة لرسالة وجهتها حركة حماس إلى أوباما


قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" اليوم الجمعة إنها سلمت وفد الكونغرس الأميركي الذي يزور إسرائيل وقطاع غزة رسالة موجهة إلى الرئيس أوباما يعتقد أنها من حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وقال كريستوفر غانيس الذي يعمل لصالح الاونروا في غزة إن وكالته سلمت الوفد الأميركي ممثلا برئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السناتور جون كيري واثنان من أعضاء مجلس النواب رسالة موجهة إلى أوباما تركت عند أبواب مكاتب الوكالة في غزة، مرجحا أن تكون الرسالة قادمة من حماس.

وتعليقا على فحوى الرسالة، قال غانيس إن وكالته ليست على اطلاع بمحتوى، مؤكدا تسلم كيري للرسالة يوم أمس الخميس خلال لقائه موظفي الأمم المتحدة في القطاع.

ولم يلتق كيري أيا من ممثلي حماس إلا انه أكد أن وجوده في المناطق الفلسطينية التي لم يزرها أي مسؤول أميركي منذ سنوات، ليس إشارة إلى تغيير في سياسة بلاده تجاه حماس، لافتا إلى انه لن يجري أية اتصالات مع حماس.

ودخل كيري القطاع عبر معبر إيريز الحدودي مع إسرائيل على متن سيارة تابعة للأمم المتحدة بعد أن زار بصحبة وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني مدينة سديروت جنوبي إسرائيل.

ومن المقرر أن يجري كيري محادثات مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز اليوم الجمعة، قبل أن يتوجه إلى العاصمة السورية دمشق في إطار جولة في المنطقة.
XS
SM
MD
LG