Accessibility links

logo-print

فرض غرامة قياسية على بطولة دبي للتنس لرفضها مشاركة الإسرائيلية بير في البطولة


أعلن اتحاد لاعبات التنس المحترفات الجمعة أنه فرض غرامة قياسية على بطولة دبي قدرها 300 ألف دولار بعد رفض الإمارات منح اللاعبة الإسرائيلية شاحار بير تأشيرة دخول للبلاد من أجل المشاركة في البطولة.

وقال الاتحاد في بيان إن الغرامة هي الأكبر على الإطلاق التي تفرض على بطولة ضمن سلسلة بطولاته وإن بير ستحصل على 44250 دولارا وهو ما يعادل متوسط قيمة الجوائز التي حصلت عليها في البطولة الواحدة عام 2008 .

من ناحية أخرى، أكدت وزارة الخارجية الإماراتية الخميس عزمها على منح لاعب التنس الإسرائيلي آندي رام تأشيرة الدخول إلى أراضيها للمشاركة في بطولة دبي للتنس التي تقام الأسبوع المقبل، وفقا لما نقلته وكالة أنباء البلاد الرسمية.
وجاء تأكيد الوزارة بعد منعها للاعبة التنس الإسرائيلية شاهار بير من دخول الإمارات والمشاركة في بطولة التنس السيدات.

ونقلت الوكالة عن مدير إدارة الشؤون القنصلية في الوزارة المذكورة قوله إن الجهات المعنية أصدرت "إذنا خاصا" لمشاركة اللاعب رام في منافسات الزوجي في البطولة.

ولا توجد علاقات دبلوماسية بين الإمارات وإسرائيل مثلما هو الحال مع معظم الدول العربية وعادة ما تمنع دخول الإسرائيليين إليها.

ودافع مسؤولو البطولة عن موقفهم بعدم السماح لبير بدخول الأراضي الإماراتية وقالوا إنهم خشوا من مقاطعة المشجعين المحليين لمباريات البطولة في حالة السماح لها بالمشاركة. وقال صالح تهلك مدير البطولة إن وجود بير كان سيثير حفيظة أولئك الذين شاهدوا على التلفزيون العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة.
XS
SM
MD
LG