Accessibility links

اعتقال 80 إرهابيا مطلوبا في عملية عسكرية في مدينة الموصل شمال بغداد


أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية اللواء الركن محمد العسكري اعتقال نحو 80 إرهابيا مطلوبا في عملية عسكرية واسعة تم تنفيذها في مدينة الموصل كبرى مدن محافظة نينوى شمال بغداد.

وأضاف العسكري أن عملية الاعتقال نفذتها قوات مشتركة من الجيش والشرطة العراقييْن ضمن قيادة عمليات نينوى موضحا أن العملية التي انطلقت يوم أمس انتهت صباح اليوم وتمت وفق أوامر قضائية.

وقال المتحدث إن العملية هذه أدت إلى تحرير مخطوف وإبطال مفعول مركبتين مفخختين كما أكد أن عمليات الاعتقال الواسعة التي نفذت في الموصل جاءت وفق معلومات استخبارية وبعمليات استباقية هدفها تفتيت البؤر الإرهابية قبل تنفيذ أعمالها الإرهابية التي تخطط لها على حد تعبيره.

علاوي يقرر عدم الترشح

قال رئيس الوزراء العراقي الأسبق والأمين العام لحركة الوفاق الوطني إياد علاوي إنه قرر عدم ترشيح نفسه للانتخابات البرلمانية القادمة المقررة في ديسمبر/كانون الأول المقبل، بسبب ما سماه بعمليات التزوير والتهديد التي تشوب العملية الانتخابية على حد تعبيره.

ونفى علاوي في تصريحات صحافية أن تكون القائمة العراقية قد تحالفت مع المجلس الأعلى الإسلامي أو مع الائتلاف العراقي الموحد، إلا أنه أقر بوجود تحالف واحد مع قائمة الصحوة من خلال اتفاق مكتوب وموقع عليه بين القائمة العراقية وقائمة الصحوة التي يترأسها احمد أبو ريشة في محافظة الأنبار.

القبض على عنصر خطير في تنظيم القاعدة

على الصعيد الأمني، أفادت مصادر صحافية في مدينة الفلوجة بشمال غرب العاصمة العراقية بغداد أن قوات الأمن المحلية ألقت القبض على سعد نايف البخيت أحد أخطر عناصر تنظيم القاعدة في الفلوجة.
XS
SM
MD
LG