Accessibility links

logo-print

محمود الزهار يتهم إسرائيل بتعطيل المساعي المصرية من أجل التهدئة


أكد القيادي في حركة حماس محمود الزهار الذي يزور لبنان حاليا أنه سيعود اليوم إلى القاهرة ليستكمل الاتصالات مع المصريين.

واتهم الزهار في حديث لصحيفة السفير اللبنانية، إسرائيل، بتعطيل الجهد المصري من أجل التهدئة، مضيفا أن اللقاءات من أجل المصالحة الفلسطينية ستتواصل في القاهرة بقصد الوصول إلى إعادة صياغة منظمة التحرير بمشاركة الجميع وعلى قاعدة برنامج سياسي هدفه المقاومة من أجل التحرير على حد قول الزهار.

تشكيل نتانياهو للحكومة لا يبشر بمرحلة من الأمن

من المقرر أن يجتمع رئيس حزب الليكود بنيامين نتانياهو المكلف تشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة، برئيسة حزب كاديما تسيبي ليفني يوم غد لبحث احتمال تشكيل حكومة موسعة باشتراك الحزبين، بالرغم من أن حزب كاديما كان أوضح في وقت سابق أمس أنه لن ينضم إلى ائتلاف حكومي برئاسة الليكود.

الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أعرب عن أمله في أن تستكمل عملية تشكيل الحكومة على جناح السرعة مبيناً أن الجمهور في البلاد يتوقع أن تتعامل الحكومة الجديدة مع التحديات المعقدة التي تواجه دولة إسرائيل وتمنى لنتنياهو النجاح في تنفيذ المهمة التي أوكلت إليه.‏

وفي اول تعقيب له على تكليف بنيامين نتانياهو بتشكيل الحكومة الجديدة صرح نبيل أبو ردينة المتحدث باسم رئيس السلطة الفلسطينية أن السلطة ستتعامل مع أي حكومة إسرائيلية إذا التزمت هذه الحكومة بحل الدولتين وبالاتفاقات السابقة.

من جانبها اعتبرت حركة حماس، أن تكليف الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز زعيم اليمين بنيامين نتانياهو تشكيل الحكومة لا يبشر بمرحلة من الأمن والاستقرار في المنطقة. جاء ذلك على لسان فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة والذي قال إن هذا القرار عبارة عن اختيار من السيئ إلى الأسوأ ومن المتطرف إلى الأكثر خطورة وتطرفا حسب تعبيره
XS
SM
MD
LG