Accessibility links

عملية عسكرية في الموصل وبعقوبة بالعراق تسفر عن اعتقال حوالي 80 مسلحا مطلوبا


أعلن مسؤول امني عراقي السبت اعتقال نحو80 مسلحا مطلوبا، في عملية عسكرية واسعة في الموصل وبعقوبة، بينهم مسؤول كبير في القاعدة.

وقال اللواء الركن محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع إن "قوة عراقية مشتركة من الجيش والشرطة ضمن قيادة عمليات نينوى نفذت عملية واسعة استهدفت العناصر الإرهابية في عموم قطاع عمليات الموصل".

وأوضح أن العملية التي انطلقت الجمعة وانتهت صباح السبت أدت إلى اعتقال 74 مسلحا مطلوبين للقوات العراقية من مختلف الجماعات الإرهابية لا سيما تنظيم القاعدة. وتابع أن الاعتقالات جرت "وفق أوامر قضائية".

وأكد أن "القوات العراقية حررت مخطوفا وأبطلت مفعول مركبتين مفخختين".

وأشار إلى أن الموصل "تشهد استقرارا امنيا أفضل من السابق لكن هناك مجرمين وإرهابيين يريدون تنفيذ عملياتهم الإرهابية". وقال اللواء عبد الحسين الشمري إن عمليات عسكرية متفرقة في حي التحرير بوسط بعقوبة أسفرت عن اعتقال 12 مطلوبا. وتعد الموصل وبعقوبة آخر معتقلين لتنظيم القاعدة في العراق.

اغتيال مرشح لحزب الأمة

وأعلنت الشرطة العراقية السبت أن مسلحين مجهولين اغتالوا مرشحا لانتخابات مجالس المحافظات عن قائمة حزب الأمة التي يتزعمه النائب مثال الالوسي في محافظة بابل جنوب بغداد.

ولم يحقق حزب الأمة فوزا في محافظة بابل بحسب النتائج التي أعلنتها المفوضية المستقلة العليا للانتخابات الخميس الماضي.

وأعلن الالوسي في أكتوبر/تشرين الأول 2004 تشكيل "حزب الأمة العراقية الديموقراطي" وذلك بعد إقالته من حزب المؤتمر الوطني اثر زيارته إسرائيل منتصف سبتمبر/أيلول من العام ذاته.

وعمل الالوسي مساعدا لاحمد الجلبي زعيم المؤتمر الوطني العراقي ونائبا لرئيس هيئة اجتثاث البعث من قبل مجلس الحكم السابق وتحت إشراف سلطة الائتلاف المؤقتة التي حكمت العراق منذ سقوط نظام صدام حسين عام 2003 حتى نقل السلطة إلى العراقيين في عام 2004.
XS
SM
MD
LG