Accessibility links

دول الخليج تندد في اجتماعها الذي عقدته في الرياض بادعاءات إيرانية مست سيادة البحرين


أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية الأحد في ختام اجتماع طارئ لوزراء خارجية ومالية دول الخليج العربية عقد في الرياض، أن الوزراء نددوا في اجتماعهم بـ"التصريحات العدائية" الصادرة عن إيران ضد البحرين.

وأعلن العطية في ختام هذا الاجتماع أن الوزراء "بحثوا في بعض القضايا والمسائل الراهنة من بينها تداعيات ادعاءات إيران التي مست سيادة البحرين،" معتبرا أن "هذه التصريحات الإيرانية العدائية التي صدرت عن بعض المسؤولين الإيرانيين لا تنسجم مع مبادئ حسن الجوار."

وتابع العطية أن الوزراء المجتمعين أعربوا عن تطلعهم لأن تقوم الحكومة الإيرانية "بإدانة ومنع مثل هذه الأصوات النشاز التي لا تخدم الأمن والاستقرار في المنطقة."

المنامة تحتج على تصريحات علي نوري

وكانت المنامة قد احتجت في 12 فبراير/شباط على تصريحات أدلى بها علي أكبر ناطق نوري رئيس التفتيش العام في مكتب مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي في مدينة مشهد ادعى فيها أن البحرين جزء من إيران.

وفي 19 فبراير/شباط، أكدت إيران أنها تحترم سيادة البحرين حيث أعلن حسن قشقوي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن "موقفنا من البحرين واضح. أكدنا مرارا على أننا نحترم سيادة واستقلال كافة الدول المجاورة والمنطقة خاصة البحرين."
XS
SM
MD
LG