Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

بطولة مصر: سقوط الأهلي في فخ التعادل والإسماعيلي ثالثا


سقط الأهلي المتصدر وحامل اللقب في فخ التعادل أمام مضيفه بتروجيت 2-2 الأحد في افتتاح المرحلة الـ19 من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل أسامه محمد (58 خطأ في مرمى فريقه) والأنغولي جيلبرتو (66) هدفي الأهلي، وأحمد شعبان (52) وعمرو حسن (90) هدفي بتروجيت.

ورفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة مع مباراة مؤجلة مع الأولمبي صاحب المركز قبل الأخير، بفارق 5 نقاط أمام بتروجيت الثاني.

وعانى الأهلي وما يزال من ضعف مركز حراسة المرمى منذ هروب حارس مرماه الدولي عصام الحضري إلى سيون السويسري، وظهر ذلك واضحا من خلال الخطأين الفادحين اللذين ارتكبهما وكانا سببا في دخوله عرينه هدفين، وكذلك على لسان مديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه بعد المباراة عندما وجه عتابا شديدا لمدرب حراس المرمى أحمد ناجي وأخبره بصوت مرتفع "إن أمير عبد الحميد سيئ سيئ".

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى من الفريقين رغم ارتفاع نسبة استحواذ الأهلي على الكرة وسط الملعب وانطلاقات أحمد فتحي في الجانب الأيمن ونشاط محمد بركات ومحمد ابوتريكة، لكن عابها التسرع في إنهاء الهجمة والتسديد من مسافات بعيده لكسر التكتل الدفاعي لبتروجيت كأحد الحلول التهديفية. بيد أن التمركز الجيد لمدافعي بتروجيت والمساندة الدفاعية الجيدة من لاعبي الوسط قللت من خطورة وانطلاقات مهاجمي الأهلي.

وبادل بتروجيت الأهلي الهجمات عن طريق الغاني اريك بيكوي والسيد حمدي ومحمود عبد الحكيم، وشكلت انطلاقات أسامة محمد من الجهة اليسرى خطورة كبيرة على مرمى أمير "المهزوز" وشكل كمال علي مع محمد الفكهاني ثنائيا متفاهما وسط ملعب بتروجيت.

وركز مختار مختار المدير الفني لبتروجيت على المراقبة اللصيقة لمفاتيح لعب الأهلي وعدم إعطاء الفرصة لبناء الهجمات والتحرك بسهولة، كما لعب على الهجمة المرتدة السريعة علي الجانبين واللعب العرضي لكسر التنظيم الدفاعي للأهلي واستغلال حالة الارتباك التي ظهر عليها عبد الحميد والتي استغلها لاعبو بتروجيت في التسديد المتكرر على مرمى الأهلي لكن عابها التسرع والرعونة أحيانا لينتهي الشوط الأول بلا أهداف أو فرص حقيقية على المرمى.

وتغير أداء الفريقين خلال الشوط الثاني الذي جاء سريعا وأكثر إثارة وجدية بعد ظهور حالة من التصميم من بتروجيت لإحراز هدف التقدم والذي لم يتأخر كثيرا عندما نفذ أحمد شعبان ركلة حرة من نحو 40 مترا سكنت الشباك بعد أن مرت بغرابه بين يد أمير عبد الحميد (52).

وانتفض لاعبو الأهلي وكثفوا من هجماتهم مستغلين التقهقر الدفاعي لبتروجيت للحفاظ على الهدف وضغطوا بكل خطوطهم ومن كرة تائهة من الجانب الأيسر للأهلي أخطأ أسامة محمد مدافع بتروجيت في تشتيتها لتسكن الشباك على يمين الحارس أحمد فوزي (58) هدف التعادل للأهلي.

ونجح الأهلي في تعزيز تقدمه بهدف ثان عن طريق جيلبرتو الذي لعب ركنية تخطت الجميع وخدعت الحارس فوزي وسكنت الشباك (66).

واطمأن الأهلي نسبيا لنتيجة المباراة وظهرت عليه علامات الثقة وأخذ يتناقل الكرة ببطء وتخاذل خاصة قرب انتهاء الوقت بدل الضائع الذي امتد إلى 10 دقائق بسبب انقطاع التيار الكهربائي قرابة 5 دقائق حتى فاجأ عمرو حسن الذي توغل داخل المنطقة من الجهة اليمنى ولعب الكرة ساقطة سكنت شباك الحارس عبد الحميد الذي لم تنفعه محاولته لإبعادها.

ارتفع رصيد الأهلي إلى 40 نقطه في المركز الأول ورصيد بتروجيت إلى 35 نقطه في المركز الثاني يفصله عن الإسماعيلي صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف عن بتروجيت

وصعد الإسماعيلي إلى المركز الثالث برصيد 35 نقطة بفارق الأهداف خلف بتروجيت بفوزه الصعب على الأولمبي بهدف وحيد سجله العراقي مصطفي كريم في الدقيقة 47 بعد مباراة متوسطة المستوى سيطر الإسماعيلي على مجرياتها ونجح في الخروج بثلاث نقاط ثمينة عوضت هزيمته الأخيرة أمام طلائع الجيش، فيما تجمد رصيد الأولمبي عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر قبل الأخير.

واستغل الإسماعيلي تعثر انبي الثالث سابقا أمام غزل المحلة 1-1.

وتقدم انبي بهدف لعادل مصطفي (55 من ركلة جزاء 55)، وأدرك الموزامبيقي دانيللو دانيال التعادل في الدقيقة 90 بعد محاولات متكررة من غزل المحلة في الشوط الثاني.

وتراجع انبي إلى المركز الرابع برصيد 33 نقطة مقابل 24 لغزل المحلة الذي ارتقى إلى المركز السابع.

واستعاد حرس الحدود بطل مسابقة الكأس نغمة الانتصارات بتغلبه على اتحاد الشرطة بهدفين نظيفين سجلهما أحمد سعيد (6 من ركلة جزاء) ومحمد حليم (35).

وعزز حرس الحدود موقعه في المركز الخامس برصيد 30 نقطة وثأر لخسارته في الدور الأول أمام الشرطة الذي تجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز العاشر.

واقتنص بترول أسيوط 3 نقاط غالية من طلائع الجيش بالفوز عليه 2-1.

وتقدم الجيش بهدف للغاني بابا اركو (71)، ورد بترول أسيوط بهدفين لمشهور أحمد (72) وبهاء بري (78).

ورفع بترول أسيوط رصيده إلى 23 نقطة وصعد من المركز الـ13 إلى التاسع، فيما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 22 نقطة في المركز الـ12.

وتعادل الاتحاد السكندري مع الترسانة صفر-صفر في الإسكندرية في مباراة متوسطة المستوي انحصر اللعب معظم الوقت وسط الملعب وفشل الفريقان في هز الشباك.

ورفع الاتحاد السكندري رصيده إلى 27 نقطه في المركز السادس، والترسانة إلى 14 نقطة في المركز السادس عشر الأخير.
XS
SM
MD
LG