Accessibility links

الهلال يواجه الشباب في المباراة النهائية لكأس ولي العهد السعودي


تأهل فريق الهلال للمباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بفوزه على غريمه التقليدي النصر بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت مساء الاثنين على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وسجل هدف المباراة الوحيد السويدي كريستيان ويليامسون في الدقيقة السادسة من الشوط الأول.

ونجح الفريق الهلالي في حسم المباراة مبكراً عن طريق لعبة ثلاثية بداية من الليبي طارق التايب الذي أرسل كرة طويلة للمهاجم ياسر القحطاني الذي مررها بينية رائعة للسويدي ويليامسون داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية على يمين الحارس خالد راضي مسجلا الهدف الوحيد في المباراة.

وجاء رد النصر على هذا الهدف مع الدقيقة 14 باختراق جانبي لحسن ربيع ليسدد الكرة في الشبك الجانبي لمرمى الدعيع.

ولم ينجح النصر في تشكيل تهديد حقيقي لمرمى الهلال نتيجة الأسلوب الدفاعي لخط الوسط وخط الدفاع الهلالي خاصة بعد طرد لاعبه ماجد المرشدي في الدقيقة 39 ليكمل الهلال المباراة بـ10 لاعبين.

وفي الشوط الثاني أدخل مدرب النصر الأرجنتيني باوزا المهاجم ريان بلال بدلا من الظهير ماجد هزازي، ليقابله تبديل مفاجئ من كوزمين بإدخال أحمد الفريدي بديلاً عن الكوري سيول.

وكسر ياسر القحطاني مصيدة التسلل واستلم كرة خلف المدافعين ليواجه حارس النصر في الدقيقة 66، لكنه سددها ضعيفة في يد خالد راضي.

وبعد فشل هجوم النصر في اختراق الدفاع الهلالي كاد البرازيلي إيلتون أن يسجل هدفا بتسديدة من منتصف الملعب تصدت لها العارضة وشكلت أخطر فرصة للنصر في المباراة.

وبهذا الفوز يتأهل الهلال للمباراة النهائية التي ستقام يوم الجمعة المقبل ليقابل فريق الشباب الذي تغلب على مضيفه الحزم بثلاثة أهداف مقابل هدف.

XS
SM
MD
LG