Accessibility links

كلينتون تجتمع الخميس بوزيري خارجية باكستان وأفغانستان في واشنطن


أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الأثنين أن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ستعقد لقاء ثلاثيا مع نظيريها الأفغاني رانجين دادفار سبانتا والباكستاني شاه محمود قريشي الخميس في واشنطن لبحث الوضع في أفغانستان.

وقال المتحدث باسم الخارجية روبرت وود خلال مؤتمر صحافي إن كلينتون ستستقبل قبل ذلك قريشي الثلاثاء وسبانتا الخميس في مقر وزارة الخارجية.

وتابع المتحدث أنه يعتقد أنه سيتم عقد لقاء ثلاثي مقرر الخميس، كما ستقام مأدبة عشاء الأربعاء مضيفا أننا نود الاستماع إلى مجموعة واسعة من الأصوات بشأن الوضع في أفغانستان وباكستان.

وقال إن وزيرة الخارجية تتطلع للقاء الوزيرين والاستماع إلى وجهات نظرهما واطلاعهما بالطبع على وجهات نظرنا حول ما يجري برأينا على الأرض موضحا أن كل ذلك سيصب في تحليلنا للوضع بصورة عامة.

هذا ومن المقرر أن يلتقي الوفدان الباكستاني والأفغاني اللذان يرأسهما على التوالي قريشي وسبانتا بين الثلاثاء والخميس المجموعة التي كلفها الرئيس باراك أوباما مراجعة السياسة الأميركية في المنطقة، ولا سيما الموفد الأميركي الخاص إلى أفغانستان وباكستان ريتشارد هولبروك.

وقد عقدت مجموعة التحليل حول أفغانستان التي يرأسها هولبروك والمسؤول السابق في وكالة الاستخبارات المركزية بروس ريدل ونائبة وزير الدفاع ميشال فلورنوي، أول اجتماع لها الأربعاء.

ومن المتوقع أن ترفع المجموعة تقريرها إلى أوباما بحلول موعد عقد قمة حلف الأطلسي في الثالث والرابع من ابريل/نيسان في ستراسبورغ بفرنسا وكيل بألمانيا.
XS
SM
MD
LG