Accessibility links

حركة حماس ترسل وفدا برئاسة أبو مرزوق للمشاركة في محادثات القاهرة مع حركة فتح


قال مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس إن وفدا للحركة يرأسه موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة سيتوجه إلى القاهرة الثلاثاء لحضور مؤتمر للمصالحة الفلسطينية الفلسطينية برعاية مصرية.

وأضاف المسؤول أن وفد حماس سيعقد اجتماعات ثنائية مع حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قبل المؤتمر الذي سيشارك فيه 13 فصيلا فلسطينيا.

وقالت مصر إن المؤتمر الذي يهدف إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية قد يساعد في إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة سيبدأ يوم الأربعاء.

ويعيش أبو مرزوق في سوريا مع الأعضاء الآخرين لقيادة حماس في المنفى بمن فيهم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة.

من ناحية أخرى، قال السناتور الأميركي جون كيري الذي يرأس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي بعد إجتماع عقده مع مسؤولين سوريين في دمشق يوم السبت إن سوريا أبدت استعدادا للمساعدة في إنجاح مؤتمر القاهرة.

وكانت حركة حماس قد أعلنت الإثنين تمسكها بالحوار الفلسطيني الفلسطيني لمعالجة كافة القضايا المطروحة على الساحة الفلسطينية معربة عن استعدادها لإنجاحه.

وقال ممثل حماس في سوريا علي بركة في تصريح أدلى به للصحافيين عقب اختتام الاجتماع الدوري لأمانة سر لجنة المتابعة العليا للمؤتمر الوطني الفلسطيني إننا نؤكد تمسكنا بالحوار لمعالجة كافة القضايا المطروحة على الساحة الفلسطينية وفي مقدمتها إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية.

وأكد بركة ضرورة مشاركة كافة الفصائل في الحوار الذي سيعقد في القاهرة يوم الأربعاء مشددا على ضرورة أن يسبق الحوار في القاهرة إطلاق سراح المعتقلين في سجون السلطة بالضفة الغربية وفتح الباب أمام المساعدات الخيرية.
XS
SM
MD
LG