Accessibility links

logo-print

الرئيس الجزائري يستقبل مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى الصحراء الغربية


قالت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة استقبل الاثنين في الجزائر العاصمة مبعوث الأمم المتحدة الجديد للصحراء الغربية كريستوفر روس.

وذكرت الوكالة أن روس التقى قبل ذلك وزير الخارجية الجزائرية مراد مدلسي، دون أن تورد أية تفاصيل اضافية.

وكان روس قد أجرى الأحد محادثات صريحة وعميقة في تندوف جنوب غرب الجزائر مع الأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز، طبقا لما صرح به مسؤول في الجبهة لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال المسؤول الصحراوي إن البوليساريو جددت التأكيد على تمسكها بجهود الأمم المتحدة لرفع الاستعمار عن الصحراء الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الصحراوية عن روس قوله إنه زار تندوف من أجل الاطلاع على موقف جبهة البوليساريو والوقوف على رأيها من الإجراءات الواجب اتخاذها للمضي قدما في المفاوضات التي دعا اليها مجلس الأمن الدولي من أجل التوصل إلى حل مقبول من الطرفين، حل يأخذ في الاعتبار حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

وأوضحت البوليساريو أن اللقاء جرى في أحد مخيمات اللاجئين الصحراويين في تندوف حيث تتمركز الجبهة. ويعيش في تندوف أكثر من 165 ألف لاجئ صحراوي.

تجدر الإشارة أن روس وصل إلى تندوف السبت في اطار جولة في المنطقة قادته إلى المغرب. وتهدف الجولة إلى إحياء المفاوضات بين الرباط والبوليساريو.

وكان مسؤولون في الأمم المتحدة قد أوضحوا قبل بدء جولة روس أن هدفها يقتصر على تقييم فرص تحريك عملية المفاوضات التي بدأت في منهاست قرب نيويورك بين المغرب والبوليساريو برعاية الامم المتحدة.
وجرت حتى الآن أربع جولات مفاوضات لم تسفر عن أي تقدم يذكر.
XS
SM
MD
LG