Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ترامب ينتقد عبر تويتر السياستين العسكرية والنقدية للصين

اتهام مجموعة على علاقة بتنظيم القاعدة بالتخطيط لأعمال إرهابية في لبنان


أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول في لبنان رشيد مزهر الثلاثاء اتهامات بحق مجموعة إرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة، قال إنها كانت تخطط للقيام بأعمال إرهابية وتسهيل انتقال عناصر القاعدة بين سوريا ولبنان والعمل على إضعاف الدولة اللبنانية تمهيدا لإعلان "إمارة إسلامية" في منطقة الشمال.

وأفاد مصدر قضائي في لبنان بأن القضاء أحال المتهمين على المحكمة العسكرية الدائمة، مشيرا إلى أن المحكمة ستقرر موعد بدء محاكمة الشبكة التي تضم أكثر من 30 شخصا بينهم ثمانية تم توقيفهم وهم خمسة لبنانيين وسعوديان وفلسطيني واحد.

وشملت الاتهامات ثمانية أشخاص فارين هم أربعة لبنانيين وثلاثة فلسطينيين وسعودي واحد، كما صدرت مذكرات تحر دائم لمعرفة هوية 16 شخصا من جنسيات لبنانية وفلسطينية وسعودية.

وطلب قاضي التحقيق العسكري إنزال عقوبات بحق هذه المجموعة تصل إلى السجن المؤبد. وأشار القرار إلى أن سعوديا موقوفا كان يرأس هذه المجموعة وسبق له أن بايع أبو مصعب الزرقاوي أمير تنظيم القاعدة في العراق قبل مقتله، كما أوضح أن عناصر المجموعة كانوا قد تدربوا على الأسلحة.

يذكر أن القوى الأمنية اللبنانية كانت قد أوقفت أعضاء هذه الشبكة في تواريخ مختلفة ومناطق مختلفة اعتبارا من عام 2007 عندما كان الجيش اللبناني يخوض معارك مع حركة فتح الإسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان.

XS
SM
MD
LG