Accessibility links

أمير قطر يصل دمشق ويجري محادثات مع الأسد حول المصالحة الوطنية الفلسطينية


قالت وكالة الأنباء السورية سانا إن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وصل إلى العاصمة السورية في زيارة خاطفة بعد ظهر الثلاثاء يركز خلالها على موضوع المصالحة الفلسطينية والتضامن العربي.

وقالت الوكالة إن الزعيمين اجتمعا الثلاثاء في دمشق وأكدا على ضرورة تضافر جميع الجهود من أجل تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية والتضامن العربي وتكريسه بما يمكن من حماية المصالح العربية.

وأضافت الوكالة أن الرئيس الأسد وأمير قطر بحثا أيضا العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين وأهمية مواصلة الارتقاء بها بالإضافة إلى التطورات في المنطقة وخاصة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما أكدا أيضا عزمهما على الاستمرار ببذل كل الجهود الممكنة لتحقيق التضامن العربي وتكريسه بما يمكن من حماية مصالح الشعوب العربية وحقوقها ومناقشة الخطوات التي يتوجب القيام بها قبل عقد القمة العربية المقبلة في الدوحة.

وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قد زار العاصمة السورية الاثنين وتركز البحث خلالها على المواضيع نفسها.

وتأتي زيارة أمير قطر قبل يومين من بدء الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة الذي يفترض أن يضع حدا للخلافات بين حركتي فتح وحماس.

كما زار وزير الخارجية السوري وليد المعلم الثلاثاء العاصمة السعودية وسلم الملك عبدالله بن عبد العزيز رسالة من الرئيس السوري.
XS
SM
MD
LG