Accessibility links

logo-print

إعادة طائرة تقل الدايني قبل دخولها الأجواء الأردنية بأمر من المالكي


أعادت السلطات في مطار بغداد الدولي طائرة كانت تقل بين ركابها النائب محمد الدايني قبل دخولها إلى الأجواء الأردنية، وقد أكد الدايني في حديث لـ"راديو سوا" أن قرار إعادة الطائرة تم بناء على اتصال هاتفي من رئيس الوزراء نوري المالكي شخصيا، على حد قوله.

وكانت الطائرة التابعة للخطوط الجوية العراقية تقل مواطنين ومسؤولين عراقيين بينهم إلى جانب الدائني، النائب المستقل عادل صجري الذي أكد في حديث لـ"راديو سوا" أن سبب إعادة الطائرة يتعلق بوجود الدايني على متنها، مضيفا أنه وبقية الركاب فوجئوا بصعود مسؤولين من المطار إلى الطائرة وإنزال الدايني منها.

من جهته، أكد النائب محمد الدايني في اتصال هاتفي مع "راديو سوا" من داخل المطار وبعد إنزاله من الطائرة مباشرة، أن طاقم الطائرة تلقى اتصالا بالعودة قبل دخول الأجواء الأردنية، مضيفا أن المسؤولين في المطار أبلغوه بأن قرار إعادة الطائرة تم بناء على أمر من رئيس الوزراء نوري المالكي الذي اتصل شخصيا بسلطات المطار، على حد قوله.

ولم يشر الدايني إلى حدوث انتهاكات أو أية أجراءات غير اعتيادية، مشيرا إلى أن "الأجواء طبيعية" وأنه كان يتحدث لـ"راديو سوا" من غرفة أحد مدراء المطار، لكنه اعتبر عملية إعادة الطائرة وإنزاله منها "إهانة" للسلطة التشريعية التي هو أحد أعضائها.

يشار إلى أن النائب محمد الدايني متهم بالضلوع في أعمال عنف، وسبق للناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا أن عرض في مؤتمر صحفي اعترافات لأفراد حماية الدايني أشاروا فيها إلى ضلوعه في عملية تفجير البرلمان وغيرها من عمليات التفجير في بغداد وديالي.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد أحمد جواد:
XS
SM
MD
LG