Accessibility links

logo-print

برنامج جديد قد يعيد لك كمبيوترك المسروق


طورت شركة أميركية برنامجا جديدا قد يساعد مالكي أجهزة الكمبيوتر المحمول "Laptops" على استرجاع أجهزتهم في حال تعرضت للسرقة أو الضياع.

ويتيح البرنامج، الذي صممته شركة Front Door Software وأطلقت عليه اسم " Retriever "، لمالكي تلك الأجهزة إمكانية عرض عناوينهم وأرقام هواتفهم مع رسالة لتشجيع السارق على إعادة الكمبيوتر لصاحبه نظير مكافئة مالية بسيطة.

وذكرت كاري هافمان المديرة التنفيذية للشركة أن هذه الطريقة تعتبر كافية في معظم الأحيان لتحفيز السارق لإعادة الجهاز لصاحبه.

وفي حال لم يستجب السارق فبإمكان صاحب الجهاز الدخول إلى موقع على الإنترنت لإرسال رسائل تفيد بأن الجهاز مسروق أو مفقود وأن هناك من يتتبع أثره.

وستظهر الرسالة على شاشة الجهاز المسروق باللونين الأحمر والأصفر كل 30 ثانية بمجرد تشغيل الجهاز. كما يوفر الموقع خدمة اختيار كلمة سرية ثانية في حال اكتشف صاحب الجهاز أن السارق تمكن من سرقة الكلمة السرية المخصصة لتشغيل النظام الذي يعمل به الكمبيوتر سواء كان نظام ويندوز أو ماكنتوش أو لينوكس.

وتعتمد فكرة البرنامج الجديد على استخدام خاصية الربط اللاسلكي بالإنترنت "Wi-Fi" ، حيث يلتقط البرنامج أية شبكة قريبة من الجهاز المسروق ويسجل اسم الشركة المزودة للإنترنت، وهي معلومات تفيد الشرطة في تحديد مكان وجود الجهاز المسروق، بحسب هافمان.

وتشير مديرة الشركة إلى أن النسخة الأحدث من برنامج " Retriever " لا تكتفي ببث رسائل على الجهاز المسروق فقط، بل تمكن الجهاز من الصراخ عبر بث رسائل صوتية مسجلة.

جدير بالذكر أن ثمن هذه النسخة المطورة من البرنامج يبلغ 29.95 دولارا وتمتد صلاحيتها إلى ثلاث سنوات.

XS
SM
MD
LG