Accessibility links

logo-print

الشباب والهلال في نهائي كأس ولي العهد السعودي


يسدل الستار غدا الجمعة على مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم لهذا الموسم بلقاء فريقي الشباب والهلال حامل اللقب والذي يسعى لتحطيم الرقم القياسي في هذه المسابقة.

ويتشارك الهلال مع الاتحاد في الرقم القياسي بعدد مرات الفوز برصيد 7 ألقاب لكل منهما في هذه المسابقة التي انطلقت عام 1957. وأحرزت اللقب 7 فرق أخرى هي الأهلي (5 مرات) والشباب (3 مرات) والنصر (مرتان) والاتفاق والوحدة والقادسية والرياض (مرة واحدة).

ويتطلع كل من الهلال والشباب إلى التتويج في أولى بطولات الموسم، فالهلال يحارب على الألقاب في جميع الجبهات حيث يتصدر ترتيب الدوري برصيد 43 نقطة بفارق الأهداف أمام الاتحاد منافسه المباشر والوحيد، والشباب يحتل المركز الثالث بفارق بعيد يبلغ 14 نقطة.

وتبدو كفة الفريقين متكافئة إلى حد ما مع أفضلية نسبية للهلال الذي سيرمي بكل أوراقه للمحافظة على اللقب في الوقت الذي يأمل خلاله الشباب في استعادة الكأس التي غابت عن خزائنه لتسع سنوات. وسيفتقد الهلال في مباراة الغد جهود مدافعه الدولي ماجد المرشدي بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها أمام النصر، ولكن يبرز فيه الحارس المخضرم محمد الدعيع وعبدالله الزوري وحسن خيرات وأسامة هوساوي ومحمد نامي والروماني رادوي وخالد عزيز والسويدي ويلهامسون والليبي طارق التايب والكوري سيول كي هيون وياسر القحطاني.

بالمقابل، يغيب عن الشباب مدافعه الدولي ماجد العمري الذي انتقل إلى الفريق قادما من الاتفاق بنظام الإعارة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي في المباراة ضد الفتح.

وتحمل المواجهة التي تجمع الشباب والهلال في نهائي كأس ولي العهد الرقم 148 في تاريخ لقاءاتهما على الصعيدين الرسمي والودي. فقد فاز الهلال على منافسه في 72 مباراة، مقابل 33 فوزا للشباب، وتعادلا في 42 مباراة.

أما على مستوى المباريات النهائية، فقد تقابلا 8 مرات حيث فاز الهلال في خمسة نهائيات والشباب في ثلاثة. وفي هذا الموسم، تقابل الفريقان مرتين، فاز الهلال في ذهاب الدوري بهدفين نظيفين، والشباب في الدور قبل النهائي من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد 4-2 بركلات الترجيح بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

XS
SM
MD
LG